تطبيقات تدمر وتستهلك بطارية هاتفك بسرعة

- الإعلانات -

تطبيقات تدمر وتستهلك بطارية هاتفك بسرعة

لدينا العديد من التطبيقات المثبتة على هاتفنا الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد بحيث لا ندرك أن الكثير منها يستهلك نسبة عالية من بطاريتنا دون أن ندرك ذلك.

إذا نظرنا إلى الوراء قليلاً ، قليلاً فقط ، فسوف نتذكر بالتأكيد تلك المحاولات من الشركات لجعل بطارية هاتف أندرويد الذكي الخاص بنا تدوم أكثر من يوم بقليل . قبل بضع سنوات لم يكن لدينا بطاريات كبيرة كما لدينا الآن ، على الرغم من أنه من الصحيح أنه لم يكن لدينا من قبل مساحة وتطبيقات كبيرة كما هو الحال اليوم .

وهو أن أي شخص يستخدم هاتفه الذكي إلى حد معين على أساس يومي ، سيعرف أن البطارية تدوم عادة ما بين يوم إلى يومين ، مع ترك جانباً استهلاك اليوتوب أو المسلسلات والأفلام على منصات مثل نيتفليكس أو HBO Max .

من أجل كل هذا ، أجرت شركة التخزين السحابي pCloud دراسة تم فيها فحص العديد من تطبيقات أندرويد التي تم تنزيلها بشكل كبير وتم تحديد أي منها يسبب استهلاكًا هائلاً للبطارية ، لذلك ، على الأقل ضع ذلك في الاعتبار.

في المجموع ، تم تقييم 100 تطبيق وتم تتبع احتياجات البطارية المطلوبة ، بالإضافة إلى جميع عمليات الوصول التي حصل التطبيق على إذن بها ، مما يؤدي إلى استهلاك بطاريتك ببطء دون أن تدرك ذلك.

تأتي المشكلة الكبيرة الآن لأن كل تلك التطبيقات التي سنقوم بتسميتها وتستهلك البطارية بشكل كبير ، أو جميعها تقريبًا ، يعرفها أي شخص وبالتأكيد قمت بتثبيتها بالفعل. سنقوم بفصلهم حسب الموضوع لتسهيل الأمر.

1. الرياضة: للأسف بالنسبة لمعظم الرياضيين ، معلنين أن تطبيق Fitbit هو التطبيق الذي يستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية ، أي أنه ليس بأقل من ذلك. من بين 16 عملية وأذونات خلفية حللتها pCloud ، تمكنت Fitbit من تشغيل 14 منها في الخلفية على الهاتف ، ووفقًا للتقرير ، فإن أربعة من هذه العمليات لها التأثير الأكبر على استهلاك البطارية.

2. مثبتة مسبقًا: هذه التطبيقات التي نعلم جميعًا أنها تأتي بشكل افتراضي على هواتفنا الذكية يمكن أن تسبب لنا مشكلة أو أخرى. وخير مثال على ذلك هو تطبيق Verizon الذي يستهلك ما يقرب من استهلاك تطبيق Fitbit.

3. الشبكات الاجتماعية وتطبيقات المواعدة: هنا بالكاد نتفاجأ لأنه من المعروف جيدًا أن التطبيقات مثل Facebook و Instagram و Snapchat و YouTube و WhatsApp و LinkedIn هي مدمرات حقيقية للبطاريات.

تسمح تطبيقات الوسائط الاجتماعية هذه بتشغيل 11 عملية في الخلفية على الهواتف. من ناحية أخرى ، اكتشف pCloud أيضًا أن تطبيقات Grinder و Tinder و Bumble تسمح أيضًا بتشغيل 11 ميزة في الخلفية.

4. التطبيقات الآخرى التي تستهلك البطارية : نجد تطبيق faplica و Gmail و Chrome بالقرب من القمة.

حتى تتأكد من هذا كله ، فبمجرد دخولك إلى قسم Battery Usage على هاتفك ، سترى قائمة بالتطبيقات المثبتة والنسبة المئوية للبطارية التي استخدمتها في آخر 24 ساعة. إذا وجدت تطبيقًا يستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة ، فيجب إغلاقه أو التحقق من وجود تحديث أو التفكير في إلغاء تثبيته.

في معظم الأحيان ، تحدث هذه المشكلة عندما يكون هناك خطأ ما في أحد التطبيقات ويمكن حلها عن طريق إغلاق التطبيق أو إعادة تشغيل الهاتف. إذا كان التطبيق المعني لا يزال يفعل نفس الشيء بعد إغلاق التطبيق أو إعادة تشغيل الهاتف (بعد 24 ساعة أخرى) ، ففكر في الذهاب إلى طريق آخر بحذفها كليها والبحث عن بديل له.

على الأقل ، يمكن أن يساعدك هذا في تحديد التطبيقات التي يجب التوقف عن استخدامها حتى يتمتع هاتف أندرويد الخاص بك بمزيد من الطاقة ، أو إذا كنت تريد الاحتفاظ بها مثبتة ، أو إذا كان عليك البحث عن خيارات أخرى بدلاً من ذلك.

 

اقرأ ايضاً:سيتم تحديث تطبيق المنبه الخاص بك بتغييرين مهمين يجب أن تعرفهما

قد يعجبك ايضا