متى استخدمها بوتين؟ “أوروس” الروسية “الجبارة”

- الإعلانات -

متى استخدمها بوتين؟ “أوروس” الروسية “الجبارة”

لفتت وسائل الإعلام تخصيص رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان بسيارة “أوروس” الروسية الصنع خلال زيارته إلى موسكو يوم الثلاثاء الماضي.

ولعل ذلك يعود إلى وصول هذه السيارة مؤخراً إلى الإمارات وغيرها من دول الخليج حالياً.

وكانت شركة Aurus الروسية كشفت عن مركبتها الأحدث التي صممت لتكون رباعية دفع قوية وتتمتع بأفضل معايير الرفاهية والأناقة.

وحصلت السيارة على هيكل مبني على منصة UMP المتينة التي بنيت عليها سيارات Aurus السابقة، لكن هيكلها أتى بطول 5 أمتار و38 سنتيمتراً، وبعرض مترين تقريباً، مسافة الخلوص الأرضي فيه 182 ملم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 310 سم.

وتزيّنت Aurus Komendant من الخارج بعناصر من الكروم اللماع، وحصلت على عجلات مميزة بمقاس 20 إنشاً، ومصابيح متطورة تعمل بأحدث تقنيات LED لتوفير إضاءة ممتازة.

وانعكست ملامج الفخامة والرفاهية على مقصورة هذه السيارة أيضاً والتي زيّنت بعناصر من الكروم وقشر الخشب، وحصلت على مقاعد جلدية مريحة مزودة بأنظمة تدفئة وتبريد.

وحصل ركاب المقاعد الخلفية لهذه السيارة على شاشات لمسية لمشاهدة الأفلام والفيديوهات، وزوّد الصف الخلفي من المقاعد بأزرار أنيقة للتحكم بأنظمة التكييف والإضاءة والعديد من خواص المركبة.

وزوّدت Aurus هذه السيارة بأفضل أنظمة الأمان وجهزتها بوسادات هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث، وبكاميرات وحساسات مسافات متطورة أمامية وخلفية، كما حصلت المركبة على محرك بنزين بسعة 4.4 ليتر يولد عزماً يعادل 598 حصاناً، ودعم هذا المحرك بمحرك كهربائي يولد عزما يعادل 63 حصاناً.

من الجدير بالذكر هنا أنAurus أول علامة روسية تخصصت في إنتاج السيارات الفارهة، وأنتجت العلامة سيارات “كورتيج” الفاخرة التي حصل الرئيس الروسي على نسخ منها، كما تنتج سيارات الليموزين الفاخرة Aurus Senat، وسيارات ميني فان минивэн Aurus Arsenal، وسيارات Aurus Komendant الفاخرة رباعية الدفع.

واستخدم بوتين سيارة ليموزين أوروس خلال زيارة إلى باريس في تشرين الثاني/ نوفمبر. وفي تموز /يوليو 2018 للمرة الأولى أوروس خارج روسيا، عندما طار إلى هلسنكي للقاء الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

قد يعجبك ايضا