خسائر مالية كبيرة لبرشلونة في حال الخروج من دوري الأبطال

- الإعلانات -

خسائر مالية كبيرة لبرشلونة في حال الخروج من دوري الأبطال

تلقى نادي برشلونة صفعة قوية بتعادله أمام إنتر ميلانو، أمس الأربعاء، إذ أصبحت مسألة تأهله لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، “تشامبيونز ليغ”، معقدة، وبات قريباً إلى اللعب في بطولة الدوري الأوروبي.

وفي هذا الصدد، أشارت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أنّ خسائر برشلونة قد تصل إلى نحو 52 مليون يورو، في حال أُقصي الفريق عن دور المجموعات.

وبحسب “آس”، سيخسر برشلونة خيار دخول نحو 52.7 مليون يورو وفقاً للجوائز التي يمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في البطولة، إذ تتوزع على الشكل التالي: 9.6 ملايين في حال التأهل لدور الـ16، و10.6 للتأهل لربع النهائي، و12.5 للوصول إلى نصف النهائي، و15.5 للوصول إلى النهائي، بالإضافة إلى 4.5 ملايين يورو يحصل عليها البطل.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أنّ الفريق سيخسر هيبته الرياضية بعد كل التعاقدات التي قام بها في الصيف الماضي، بالإضافة إلى تجديد عقود بعض اللاعبين، ناهيك بالخروج من بطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، أمام آينتراخت فرانكفورت.

ولن ينجح برشلونة في تعويض هذه الأموال وفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية، حتى لو فاز بلقب بطولة الدوري الأوروبي، التي قد ينتقل إليها، إذا احتل المركز الثالث في مجموعته.

وفعّلت إدارة “البلوغرانا” 4 رافعات اقتصادية خلال الصيف، وباع خلالها عدة أصول للنادي، للتعاقد مع عدد من اللاعبين، كي يعود الفريق إلى الواجهة محلياً وأوروبياً من جديد.

المصدر: صحيفة “آس” + الميادين نت

قد يعجبك ايضا