“سبايس إكس” تبلغ “البنتاغون” وقف تمويل استخدام أوكرانيا للإنترنت

- الإعلانات -

“سبايس إكس” تبلغ “البنتاغون” وقف تمويل استخدام أوكرانيا للإنترنت

كشفت قناة CNN الأميركية نقلاً عن وثائق حصلت عليها بأن شركة “سبايس إكس” المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك أبلغت “البنتاغون” الأميركي أنه لم يعد بإمكانها الاستمرار في تمويل خدمة “ستارلينك” في أوكرانيا.

وذكرت القناة أن الشركة أرسلت الشهر الماضي خطاباً إلى البنتاغون بهذا الخصوص وطلبت أن يتولى البنتاغون تمويل استخدام الحكومة الأوكرانية والعسكريين لمحطات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك”.

وتعتمد حكومة كييف على “ستارلينك” التابعة “سبايس إكس” التي يملكها ماسك في شبكة للاتصالات.

وفي آذار/ مارس الماضي وصلت شحنة من محطات توفير خدمة الانترنت عبر أقمار “ستارلينك” الاصطناعية التابعة للملياردير الأميركي إيلون ماسك إلى أوكرانيا على ما أفاد وزير أوكراني طلب من الملياردير المساعدة منذ انطلاتق العملية العسكرية الروسية.

وتبلغ كلفة مطالبات “سبايس إكس” أكثر من 120 مليون دولار لبقية العام، وقد تكلّف ما يقرب من 400 مليون دولار للأشهر الـ 12 المقبلة.

وحتى الآن تم التبرع بحوالى 20 ألف وحدة من وحدات “ستارلينك” الفضائية لأوكرانيا ، حيث غرّد ماسك اليوم الجمعة أن “العملية كلفت “سبايس إكس” نحو 80 مليون دولار وستتجاوز 100 مليون دولار بحلول نهاية العام”.

وبحسب الوثائق التي نشرتها CNN، فقد كتب مدير المبيعات الحكومية في “سبايس إكس” إلى البنتاغون في رسالة : “لسنا في وضع يسمح لنا بالتبرّع بالمزيد من المحطات إلى أوكرانيا ، أو تمويل المحطات الحالية لفترة غير محددة الوقت”.

المصدر: CNN

قد يعجبك ايضا