الآن .. التطبيقات لن تأخد مساحة على هاتفك حتى وإن ثبت اللآلاف منها بهذه الميزة الذكية من غوغل

- الإعلانات -

الآن .. التطبيقات لن تأخد مساحة على هاتفك حتى وإن ثبت اللآلاف منها بهذه الميزة الذكية من غوغل

يعمل غوغل بلاي على ميزة من شأنها أن تساعد جميع هؤلاء المستخدمين الذين لديهم مساحة تخزين قليلة على هواتفهم الذكية. ستتمكن قريبًا من أرشفتها. المفهوم ليس جديدًا لكنه أخيرًا موجود هنا. ستكون إحدى الميزات الجديدة التالية في Google Play هي أرشيف التطبيق ، وهي وظيفة لتحرير مساحة دون الحاجة إلى اللجوء إلى حذف التطبيق بالكامل ، وبالتالي حذف بياناته.

يعد حذف التطبيقات بسبب سعة التخزين المنخفضة أحد أكثر الأشياء المملة الموجودة. من المحتمل أن تضطر إلى حذف تطبيق تستخدمه من وقت لآخر ، وبعد ذلك ، عندما تحتاج إليه ، ستضطر لإزالة شئ آخر من أجل توفير المساحة لتثبيته مرو أخرى . جوجل يريد إصلاح هذا.

لم يتم نشر الميزة على مستوى العالم بعد ، ولكن يوجد بالفعل مطور تمكن من تنشيطها على جهازه وإخبارنا بكيف تعمل. الفكرة بسيطة ، على الرغم من عدم تنفيذها كثيرًا بحيث تعمل مع جميع تطبيقات غوغل بلاي .


الغرض من وظيفة الأرشفة هو الاحتفاظ ببيانات التطبيق والأيقونة وجزء من APK الخاص به على جهازك ، وحذف كل ما هو غير ضروري. إنها طريقة لوضع التطبيق في وضع “الاستعداد” لفترة وتوفيربعض المساحة.

إذا كنت ترغب في استخدام التطبيق مرة أخرى ، فما عليك سوى النقر فوق الرمز الخاص به ، والذي سيكون به الآن رمز سحابة. بعد بضع ثوانٍ ، سيتم تنزيل الجزء الذي تم حذفه في ذلك الوقت وسيكون جاهزًا لاستخدامه.

تعرف غوغل أن العديد من المستخدمين لديهم مشاكل تتعلق بالمساحة على هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد . أنت تعلم أيضًا أن حذف التطبيقات هو أحد أسهل الطرق لتحرير مساحة: فهي ليست مثل الصور ، ثم يمكنك إعادة تنزيلها وهذا كل شيء.

تعني هذه الطريقة الجديدة أنك لست مضطرًا للتعامل مع حذف التطبيقات أو فقد البيانات أو الاضطرار إلى تسجيل الدخول مرة أخرى. إنها طريقة سريعة للتخلص من بضعة ميغا بايت وعدم المساومة على التجربة أكثر من اللازم.

الميزة في الوقت الحالي هي في مرحلة التطوير ومن المتوقع أن تصل إلى جميع المستخدمين قبل نهاية العام

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:“تلغرام” تطلق مسابقة جديدة لمطوري تطبيقات iOS

قد يعجبك ايضا