9 أشياء لا يفعلها الأشخاص الأذكياء في التعامل مع المال

- الإعلانات -

هل تعتقد أنك تعرف كيفية إدارة أموالك بذكاء؟ هيا نكتشف.

إن تحقيق التوازن في علاقتك مع المال ليس بالأمر السهل ، كما أن الذكاء في التعامل مع المال لا يحدث بشكل طبيعي. إنها مهارة يتم تدريسها وتعلمها واستذكارها بشكل متواصل .

مع وضع ذلك في الحسبان ، دعنا ننتقل مباشرة إلى المقالة.

1. دفع السعر الكامل

نعرف جميعنا شخصا ما يتفاخر بشرائه أحدث الموديلات بسعر مبالغ به ليخبر العالم كله بالمبلغ الذي أنفقه .

لكن هذا السلوك يشي بمشاكل عدة مثل انعدام الأمان بينما ما سيفعله الأشخاص الأذكياء في التعامل مع المال هو مقارنة الأسعار للحصول على أفضل صفقة.

سيقارن شخص ما لديه ذكاء مالي بين الخيارات للعثور على أفضلها – وإذا لم يجد خيارا جيدا ، فكن متأكدا أنه سيتفاوض للحصول على الصفقة التي ترضيه. دفع السعر الكامل يخبرك فقط عن غباء الشخص.

2. التحديث

لا توجد مشكلة على الإطلاق في فعل ذلك ، ولكن التحديث لمجرد التحديث هو إهدار للمال. إذا كانت عملية الشراء الجديدة هذه ستفيدك أو تجعل حياتك أو وظيفتك أسهل – فهي فكرة جيدة. ومع ذلك ، إذا كانت الفوائد ضئيلة أمام التكلفة فمن الأفضل التخلي عدم فعله. لا يستحق الأمر الضغوط المالية الإضافية لشيء لا يحقق قدرا من الفائدة في حياتك…. وبالتأكيد ليس إذا كان الدافع وراء التحديث هو التفاخر…

3. مجاراة الأقران

قال الدكتور سوس، “كن على طبيعتك وقل ما تشعر به ، لأن أولئك الذين يمانعون ليسوا مهمين والمهمين بالنسبة لك لا يمانعون.”

حسنًا ، كيف ينطبق ذلك على الشؤون المالية؟

محاولة التنافس مع أشخاص لا يعنون لك شيئًا هي مضيعة للوقت والمال … وكلاهما موارد ثمينة.

الأشخاص الأذكياء في التعامل مع المال لا ينفقون أموالهم لإثارة إعجاب أي شخص ، لا سيما الجيران أو الأقران – اهتم بشؤونك الخاصة ، ودعهم يهتمون بشؤونهم وسيكون كلاكما في وضع أفضل.

4. شراء الصداقات

هل تعرف تلك الفتاة التي تريد دائمًا شراء الغداء لجميع الزملاء ، أو الرجل الذي يصر على دفع ثمن دخول الجميع في النادي؟ ربما يكون هؤلاء الأشخاص كرماء للغاية – لكن في أغلب الأحيان ينفقون الأموال فقط للفوز بصداقة أقرانهم.

نحن لا نقول إنه لا يجب عليك أبدًا دفع الفاتورة لك ولأصدقائك أحيانا – ولكن الأشخاص الأذكياء في التعامل مع المال يدركون أن هناك وقتًا ومكانًا لذلك – ويعرفون أنه يمكن استغلال كرمهم.

من الأفضل تكوين الصداقات من خلال التعامل بشكل جيد مع الناس بدلاً من شرائها .

5. فعلها من أجل الرفاهية فقط

هناك شيء لا يفهمه الكثير من الناس وهو أن المليارديرات لا يحصلون على طائرات خاصة لمجرد التقاط صور سيلفي والحصول على إنستا دوبامين. فهم أذكياء في التعامل مع أموالهم ويفهمون كيف يعني توفير الوقت توفير المال.

هناك فرق بين الرفاهية وربح الوقت والمليارديرات يعرفون ذلك. بالتأكيد ، قد تبدو رحلات الطائرات الخاصة وطائرات الهليكوبتر إلى المطارمبالغ بها – ولكن في الواقع هي ربح لوقتهم الثمين… حسنًا ، وربما القليل من الرفاهية بين الحين والآخر.

6. إهدار الطاقة

تستخدم منازلنا الكثير من الطاقة وإنفاق مبلغ فلكي من المال كل شهر لاستخدام هذه الطاقة ليس ذكيًا.

بدلاً من ذلك ، يختار الأشخاص الأذكياء في تعاملهم مع المال البدائل الموفرة للطاقة .

نحن لا نقترح عليك ضخ آلاف الدولارات لتثبيت الطاقة الشمسية أو تحويل مسكنك بالكامل إلى طاقة خضراء ، لكننا نقترح إجراء تغييرات صغيرة لبدء توفير القليل من المال الإضافي كل شهر. محفظتك وكوكب الأرض سيشكرانك على ذلك.

7. الشراء مقابل الإستئجار

يمنح الاستئجار الأشخاص المرونة بالإضافة إلى الراحة حيث أنك لن تقلق بشأن كل عطب طفيف أو رئيسي. ندرك أن الظروف مختلفة، مما يجعل كل إيجار فريد – ولكن الأمر نفسه ينطبق عند شراء عقار. يمكنك إنفاق ثروة لتدرك بعد ذلك أنك قد حصلت على صفقة خاسرة.

8. التعويل على برامج التقاعد المقدمة من الدولة

قد يكون هذا تلميحا وقحًا لأي شخص يزيد عمره عن 50 عامًا ، لكن الأشخاص الأذكياء بالمال يعرفون أن صناديق التقاعد التي ترعاها الدولة ليست بالكفاءة التي يتم الترويج لها.

وفقًا لدراسة من عام 2020 من Fidelity Investments ، فإن 46 ٪ من الأمريكيين معرضون لخطر عدم القدرة على تغطية نفقات المعيشة في فترة التقاعد – مما يعني أن الكثير من الناس يضعون ثقتهم في الحكومة لرعايتهم عندما يكبرون.

الأشخاص الأذكياء في التعامل مع المال لا ينفقون أموالهم على التقاعد – في الواقع ، لا يخطط الكثيرون للتقاعد على الإطلاق – بدلاً من ذلك يركزون على بناء ثروة مستدامة.

9. الالماس

جيل الألفية ، والأذكياء في التعامل مع المال ، يبتعدون عن الألماس. يزعم موقع This Money أنه من خلال شراء الألماس ، فإنك “تغوص في سوق غير منظم …”

إنه أمر محفوف بالمخاطر ، ويختار الكثيرون بدلاً من ذلك استخدام هذه الأموال في الخبرات أو الإيداعات في الممتلكات أو الدراسة.

ولكن في نهاية اليوم ، إذا كنت تريد حقًا هذا الماس ، فتحقق من أحدث الخيارات التي تم إنشاؤها في المختبر. لا يقتصر الأمر على أن السعر أرخص والتركيب هو نفسه ، ولكن يمكنك أن تتأكّد أنه لا توجد مشاكل أخلاقية مرتبطة به.

اقرأ أيضا: بعد تشغيل معمل سلحب اتفاقيتان لاستثمار شركتي مسكنة والرقة

قد يعجبك ايضا