أعشاب طبيعية لتقوية القلب..مفعول سحري وبدون أدوية

- الإعلانات -

العلاج بالأعشاب تتميز العلاجات بالأعشاب بأنها المكون الرئيسي في الطب التقليدي، والذي ساهم في الحفاظ على صحة الإنسان من خلال خصائصه المعززة للصحة والخصائص التأهيلية والعلاجية للوقاية من الأمراض،

وقد دخلت العلاجات العشبية في تركيب بعض الأدوية، كما يتزايد استخدام العلاجات العشبية والنباتات الطبية في جميع أنحاء العالم بسبب انخفاض آثارها الجانبية، لذلك يفضلها البعض، وتتميز بأنها كثيرة، فلا يمكن تحديد أعشاب معينة للمعالجة، فلكلّ نبات مكونات مختلفة لتعزيز الصحة، ومن الجدير بالذكر أن العلاجات العشبية تُؤخذ بجرعات معينة حتى لا تؤثر سلبًا على صحة المريض.

علاج ضعف القلب بالأعشاب:

تساعد العديد من الأعشاب والمكملات الغذائية في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وفيما يأتي ذكرها:

1_الزعرور:

يُعد عشب الزعرور العشب المفضل لتعزيز نظام القلب والأوعية الدموية وحمايتها، إذ تحتوي أوراقه على مركبات كيميائية تزيد من تدفق الدم إلى عضلة القلب، ويستخدم الزعرور لعلاج عدم انتظام ضربات القلب، والمظاهر المبكرة لقصور الدورة الدموية، والذبحة الصدرية، وهو منشط للقلب لتنظيم الدورة الدموية، ويعد استخدامه آمنًا على المدى الطويل، كما أنه يشتهر بخواصه المضادة للأكسدة، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويخفض من الكوليسترول وضغط الدم.

2_شجرة الجنكو بيلوبا:

تساهم شجرة الجنكو بيلوبا في تقليل نفاذية الشعيرات الدموية وهشاشتها، كما تقلل من مقاومة الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم في الدورة الدموية دون التأثير على ضغط الدم.

3_عشبة دانشن :

تُستخدم العشبة كمنشط للقلب، ولعلاج عدم انتظام القلب، وتقوية القلب، وارتفاع ضغط الدم، إضافة إلى أنها تسبب توسع الأوعية التاجية، وتمنع تجمع الصفائح الدموية، وتحمي من نقص التروية لعضلة القلب، وتعالج الذبحة الصدرية والسكتة الدماغية الحادة.

4_الفطر الريشي:

يستخدم الفطر الريشي لعلاج الذبحة الصدرية، والسكتة الدماغية الحادة، بالإضافة إلى أنه يمنع تجمع الصفائح الدموية، ويحمي القلب من نقص التروية.

5_الثوم:

يركز الثوم على الوقاية من تصلب الشرايين، ويساعد على خفض ضغط الدم، وتثبيط تراكم الصفائح الدموية، إلى جانب أنه يخفض مستويات الكوليسترول، والدهون الثلاثية، ويعزز نشاط تحلل الألياف.

اقرأ أيضا: لهذا السبب.. احذر من تناول اللبن مع اللحم

قد يعجبك ايضا