مايكروسوفت تريد إنشاء متجر لألعاب الهواتف المحمولة لمنافسة غوغل بلاي

- الإعلانات -

مايكروسوفت تريد إنشاء متجر لألعاب الهواتف المحمولة لمنافسة غوغل بلاي

تفكر مايكروسوفت في مشروع جديد يمكن أن ينافس متجر غوغل بلاي ومتجر آب ستور : متجر ألعاب محمول. مشروع سيتم إطلاقه تحت علامة Xbox التجارية.

مبادرة مشروطة بدمج Activision Blizzard ، حيث سيتم دعمها من خلال محتواها ومجتمعات اللاعبين.
لدى مايكروسوفت خطط ملموسة لتطوير متجر Xbox للألعاب المحمولة. تم الإعلان عن ذلك في الرد الذي قدمته إلى CMA (هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة) بشأن شراء Activision Blizzard.

كما هو مذكور في The Verge ، أوضحت مايكروسوفت أن شراء Activision Blizzard هو مفتاح تنفيذ مشروعها الجديد:

ستعزز الصفقة قدرة مايكروسوفت على إنشاء متجر ألعاب من الجيل التالي يعمل على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف و الأجهزة المحمولة ، نتيجة لإضافة محتوى Activision Blizzard.

خلال الوثيقة المقدمة إلى CMA ، تمت مناقشة الفرصة التي قد يعنيها هذا الاستحواذ لمايكروسوفت أن يكون لها “حضور كبير في ألعاب الهاتف المحمول”. ولدعم هذه النقطة ، قاموا بوضع أمثلة ملموسة ، مثل Call of Duty: Mobile وما تمثله في دخل Activision Blizzard ، وكذلك في النسبة المئوية للمستخدمين النشطين.

في الوقت الحالي ، يعد هذا الاقتراح الخاص بمتجر ألعاب Xbox للأجهزة المحمولة جزءًا من حجة مايكروسوفت لإظهار CMA أن الاستحواذ سيؤدي إلى تحسين المنافسة داخل صناعة الألعاب. لذلك لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل أن نرى ما إذا كانت استراتيجية مايكروسوفت الجديدة هذه ستنجح في التنفيذ في المستقبل.

إقرأ أيضاً:غوغل تريد إخبار رئيسك في العمل بمكانك في جميع الأوقات

قد يعجبك ايضا