عادات يومية مهمة لتطهير الرئتين من البلغم

- الإعلانات -

قد تفيد تقنيات تطهير الرئة الأشخاص الذين يدخنون، والأشخاص الذين يتعرضون بانتظام لتلوث الهواء، والذين يعانون من أمراض مزمنة تؤثر على الجهاز التنفسي، مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن والتليف الكيسي.

وفي هذا المقال سنقدّم لكم بعض النصائح الفعّالة التي يمكنكم الاستفادة منها في تنظيف وتخليص الرئتين من البلغم والسموم.

– ضعوا الأوريغانو في الماء المغلي واتركوه لفترة من الوقت، وبعد ذلك تناولوا هذا المشروب يومياً، كما ويمكنكم إضافته إلى الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بكم.

– استلقوا على ظهركم وضعوا اليدين على المعدة بعد أضلاع القفص الصدري، وتنفّسوا بعمق من الأنف وخذوا زفير ببطء مع العد لرقم 5، ثمّ احبسوا التنفس لمدة ثانيتين، وبعدها أطلقوا الزفير مرة أخرى، وكرّروا هذا ل 10 مرات متتالية، كما ويمكنكم تكرار هذا التمرين 3 مرات يومياً للحصول على نتيجة أفضل.

– انقعوا العرقسوس البودرة في الماء المغلي واتركوه لربع ساعة، ويمكنكم تحلية المشروب بالقليل من العسل، ثمّ تناولوا 3 أكواب من هذا المشروب يومياً ولمدة أسبوع.

– ضعوا قطعة من القماش في كوب من زيت الخروع الدافئ، وبعد ذلك ضعوها على الصدر من جانبي الجسم أي المنطقة التي تقع فيها الرئتين، ثمّ ضعوا قطعة من الورق البلاستيكي فوق القماش، وبعدها ضعوا كيس من الماء الساخن لمدة ساعتين تقريباً، وبعد ذلك اغسلوا بقايا الزيت عن الجسم وكرّروا هذا لمرتين في الأسبوع.

– الغرغرة بالماء المالح يومياً مهم جداً لتعقيم الفم والحلق وإزالة أي التهاب فيه.

اقرأ أيضا: الزيوت المهدرجة: لماذا تحذر منها منظمات الصحة، وما البديل؟

قد يعجبك ايضا