مصطفى الخاني رفض عرضاً بـ60 ألف دولار

- الإعلانات -

دعا الفنان “مصطفى الخاني” إلى ضرورة تغيير ذهنية القائمين على المؤسسة العامة للسينما بسوريا وليس إلغائها.

وطالب “الخاني” عبر برنامج “شو القصة” من مديرها، أن يعرض الأدلة حول ما قاله أن “الخاني” قدم فيلم وتم رفضه، لذا قام بمهاجمتهم.

ووجه “الخاني” على العموم لكل شخص يستلم إدارة معينة، ولا يستطيع تقديم أي شيء جديد تحت حجة ظروف البلد والحصار أن يبقى في منزله. موضحاً أن انتقاداته للمؤسسة وفقاً للنتائج التي يقدمونها في إنتاجاتهم.

وأضاف أنها مؤسسة ميزانيتها تبلغ المليارات، و الفساد حسب رأي “الخاني” ليس “بالمال فقط”. بل بالإدارة ومن المعيب ألا يكون هناك أي جائزة من مهرجان ذو قيمة. أو وجود فيلم حقق حضور جماهيري حقيقي.

و ذكر خلال حديثه، رفض المؤسسة لإرسال أحد أفلام المخرج “محمد عبد العزيز”، لمهرجان “غولدن كلوب”، وأكد أن هناك مجموعة معينة. ترغب المؤسسة بتشغيلهم على الدوام. وأنهم في كل فترة يطرحون اسم جديد لكي لا يعززوا تلك الفكرة في نظر المحيط.

وأضاف “مصطفى الخاني” أنه من المعيب أيضاً أن يتم رفض فيلم “محمد ملص” من قبلهم، والذي صنفت أفلامه سابقاً من بين أهم 100 فيلم عربي.

و أكد أنهم أرسلوا له فيلم “حي المنازل” ولكنه رفضه، وأن وزيرة الثقافة أرسلت له رسائل مكتوبة لدعوته، مؤكداً أن مشكلته ليس بالمؤسسة وإنما بإدارتها السيئة.

و خلال اللقاء، وبجانب آخر بيّن “الخاني” رأيه فيما بتعلق بالأجور المادية بالأعمال، مؤكداً أنها ليست الهدف الأول بالنسبة له، وما يعنيه هو الدور و ما الذي سيضيفه له خلال مسيرته المهنية. و ذكر أن أول أجر تقاضاه في مسلسل “الزير سالم” كان 35 ألف ليرة سورية فقط.

وقال إنه رفض المشاركة بأحد الفيديو كليبات للمخرج “فادي حداد”، مقابل 60 ألف دولار، منوهاً أنه شخص انتقائي بأعماله.

اقرأ أيضا: إليسا توضح موقفها من نانسي عجرم بعد “لايك بالغلط”

قد يعجبك ايضا