الطريقة الصحيحة لحفظ القهوة..حافظوا على راحة القهوة ومذاقها

- الإعلانات -

الطريقة الصحيحة لحفظ القهوة..حافظوا على راحة القهوة ومذاقها

تعتبر القهوة من المشروبات الشهية ،فهي تكاد لاتخلو من منزل ، فكثير من ربات البيوت تشتري القهوة بكميات كبيرة ، وللحفاظ على طعمها ورائحتها أطول فترة قدمنا لكِ الطريقة الصحيحة لحفظ القهوة .

– عند تخزينها بطريقة صحيحة، يمكن أن تدوم حبوب البن الكاملة وحتى القهوة المطحونة مدة طويلة في الظروف المنزلية الطبيعية.

– ولأن القهوة جافة، فمن غير المرجح أن تكون الأصناف التي تشتريها للاستخدام المنزلي عرضة لظهور العفن أو غيره من أشكال التلف الناجم عن الرطوبة.

– ‏ يختلف العمر الافتراضي للقهوة باختلاف طريقة تحضيرها.

– بوجه عام، القهوة التي لم يتم تحضيرها تدوم مدة أطول من القهوة المُحضرة (القهوة السريعة الذوبان).

– كما أن لمكان تخزين القهوة دورا في مدة بقائها؛ فسواء وُضعت على طاولة المطبخ، أو في حجرة التخزين أو الثلاجة أو الفريزر، فكل مكان يُحدث فرقًا كبيرًا في قدرة القهوة على الاحتفاظ بمذاقها.

– إذا لم تُحفظ القهوة في حاوية محكمة الإغلاق ومانعة للهواء، يمكن أن تبدأ نضارتها ومذاقها القوي بالتراجُع.

– ‏ وربما تؤثر درجات الحرارة الباردة في الثلاجة أو الفريزر في طعم القهوة الجافة، لكن يمكنها أيضًا الاحتفاظ بالقهوة أوقاتا أطول من المعتاد في الجو الجاف

– تخزين البُن المطحون والقهوة السريعة التحضير
على غرار حبوب البن، يجب أن تظل العبوة غير المفتوحة من البن المطحون طازجة حتى موعد انتهاء التصنيع المذكور على العبوة عند الشراء.

– ويجب حفظ العبوات المفتوحة من البن المطحون في حاوية مانعة للضوء محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة، حسب موقع هيلث لاين (Healthline) للصحة والمعلومات الطبية.

– كما ينبغي حفظ البن المطحون بعيدًا عن الحرارة والضوء والرطوبة، بحيث تبقى القهوة المطحونة المخزنة بهذه الطريقة طازجة من أسبوع إلى أسبوعين تقريبًا.

– وإذا كنت تعيش في بيئة رطبة ولا تريد المخاطرة بتعريض البن المطحون للتلف، فيمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة أو الفريزر في حاويات محكمة الغلق؛ وهكذا سيبقى البُن طازجًا مدة تبلغ أسبوعين في الثلاجة، وشهرا واحدا في الفريزر.

– أما القهوة السريعة التحضير فهي نوع من البن المطحون بمدة صلاحية أطول ، ويُعتقد أن العبوات المفتوحة من القهوة السريعة التحضير تدوم سنوات، لذا تحقق من العبوة لمعرفة ما توصي به الشركة المُصنعة.

اقرأ ايضاً:علماء يحوّلون المياه النقية إلى معدن؟

قد يعجبك ايضا