سجن شاب عربي بتهمة التخطيط لتفجير “كامب نو” خلال “الكلاسيكو”! اعترف بـ”الذنب” داخل المحكمة

- الإعلانات -

أكدت تقارير إسبانية صدور حكم بسجن شاب من أصول عربية في إسبانيا، بعد اتهامه بمهاجمة ملعب “كامب نو” التابع لنادي برشلونة خلال مباراة الفريق في “الكلاسيكو” أمام ريال مدريد عام 2020.

وذكرت صحيفة AS أن حكماً صدر الإثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022، على الشاب محمد ياسين عمراني، المتهم بالانتماء لتنظيم “داعش” أيضاً، بالسجن 3 سنوات.

التخطيط لتفجير “كامب نو” خلال “الكلاسيكو”

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن عمراني انتمى لتنظيم “داعش”، وخطط لإفساد مباراة “الكلاسيكو” في 24 أكتوبر/تشرين الأول لعام 2020، وكان ينوي استخدام طائرة دون طيار لتفجيرها داخل الملعب.

ونوهت إلى أن التفجير كان سيقع بمجرد دخول عمراني أرض الملعب للجلوس على المدرجات، ما يعني وقوع خسائر بشرية ضخمة، حيث حصل على معلومات عن طريقة التنفيذ بعد التواصل معه عبر الإنترنت.

وبحسب “آس” فإن المتهم اعترف بالذنب خلال الأسئلة التي وجهتها إليه المحكمة، ما جعل القاضي يفرض عليه عقوبة السجن 3 سنوات.

لكن لم يظهر الشخص المتهم في أي مقطع فيديو يثبت الإدلاء بتلك الاعترافات، التي صدر الحكم بموجبها.

وتأتي هذه العقوبة، في الوقت الذي طالب فيه المدعي العام بأن يصدر حكم بالسجن 9 سنوات على عمراني، بداعي التخطيط لارتكاب جريمة، بجانب نشاطه مع منظمة إرهابية.

وبعيداً عن تفاصيل المحاكمة، فقد ذكرت “آس”، أن عمراني غيّر سلوكه بشكل غريب في مارس/آذار 2020، أي قبل نحو 7 أشهر من تخطيطه لتفجير “كامب نو”، موضحةً أن تصرفاته أثارت الشكوك.

عربي بوست

اقرأ أيضا: مصادر بوزارة الكهرباء: لأول مرة.. خطوة جريئة لتحسين واقع الكهرباء في سوريا

قد يعجبك ايضا