العكبر.. فوائد غير شائعة ستفاجئك بالتأكيد

- الإعلانات -

يعلم الجميع عن فوائد عسل النحل واستخداماته الطبية العديدة، لكن ماذا عن العكبر؟ وماذا عن المواد الفعالة الموجودة فيه؟ اليكم تأثير العكبر في الكثير من العلاجات:

يساعد العكبر أيضاً في الحد من أعراض الحساسية الموسمية. اذ لاحظ الباحثون أنه يمنع بشكل كبير إنتاج الهستامين داخل الجسم. وهو المركب المسؤول عن ظهور أعراض الحساسية الشائعة مثل العطس وسيلان الأنف. والتهاب العين.

واحدة من أهم فوائد العكبر لجسم الإنسان أنه علاج فعّال لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.

يساعد العكبر في تقوية بصيلات الشعر ويعزز نموه ويعيد إليه اللمعان. كما أثبتت الدراسات أنه يساعد على تطويل خصلات الشعر كذلك. يمكن الاستفادة من خصائص العكبر للشعر من خلال تناوله ككبسولات. كما تتوافر كذلك مستحضرات العناية المختلفة مثل الشامبو. والبلسم التي تحتوي على العكبر ضمن مكوناتها.

يحتوي على مئات العناصر الغذائية الأساسية. أهمها الأحماض الأمينية والبولي فينولات والكومارينات التي تتسم بخواصها المضادة للالتهابات.

تساعد تلك المركبات كذلك على علاج التهابات الجهاز العصبي التي قد تتسبب في الأرق وفقدان القدرة على النوم. قد يكون تناول العكبر علاجا مثاليا لأولئك الذين يعانون من اضطرابات النوم.

تؤكد الدراسات أن تناول العكبر مع العسل يمكن أن يساعد في تقليل أعراض التهاب المعدة والقرحة الهضمية بشكل كبير. كما يساعد على شفائها.

اقرأ أيضا: بدون أدوية..أهم العلاجات الطبيعية لعلاج حرقة البول

قد يعجبك ايضا