العملات المشفرة تتجه صعوداً وبيتكوين فوق 20 ألف دولار

- الإعلانات -

ارتفعت أكبر العملات الرقمية المشفرة “بيتكوين” خلال تعاملات يوم الأربعاء بنسبة 7.35% مسجلةً 20.18 ألف دولار وبقيمة سوقية وصلت إلى 386.97 مليار دولار.

وبحسب بيانات موقع “كوين ماركت كاب” العالمي المختص بأداء العملات الرقمية فإن عملة “إيثريوم” زادت بنسبة 9.9% مسجلةً 1,483 دولاراً، ونمت عملة “الريبل” بنحو 3.1% عند 0.46 دولاراً، وزادت عملة “سولانا” بنسبة 9.03% إلى 31.06 دولار.

وصعدت القيمة السوقية للعملات المشفرة ككل بأكثر من 6% خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وعاد السوق إلى أكثر من تريليون دولار مرة أخرى بعد المراوحة بين 500 و900 مليار دولار مؤخراً.

وجاء صعود العملات المشفرة خلال تعاملات يوم الأربعاء وذلك مع استمرار تحسن شهية المخاطرة ضمن الأسواق المالية وسط ترقب آفاق السياسة النقدية.

وتلقت العملات الرقمية الدعم جراء نزول الدولار إلى أدنى مستوياته من 5 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، بينما اندفعت الأسهم والذهب باتجاه أعلى مستوياتها خلال أكتوبر الجاري بفضل هدوء الدولار وتراجع العائد على سندات الخزانة الأميركية.

وسجّلت معظم العملات الرقمية مؤخراً تراجعاً واضحاً بالتزامن مع استمرار هبوط الأسواق العالمية وسط تزايد المخاوف المرتبطة بتوقعات رفع الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

اقرأ أيضا: 500 ألف ثمن الجاكيت الشتوي الممتاز في البالة

قد يعجبك ايضا