بديل “تيتانيك”… هذه هي أكبر سفينة في العالم

- الإعلانات -

بديل “تيتانيك”… هذه هي أكبر سفينة في العالم

كشفت شركة “رويال كاريبيان انترناشونال” النرويجية عن مشروع لإنشاء أكبر سفينة رحلات بحرية في العالم سيطلق عليها اسم “أيقونة البحار” وهي أول سفينة تستخدم الغاز السائل كوقود.
وبدأ العمل الفعلي في السفية، وفي عام 2023 سيتم إنزالها إلى الماء، إلى حين انطلاقها في أول رحلة بحرية عام 2024.

هذه السفينة هي عبارة عن حافلة كبيرة، حتى أنها تحتوي على حديقة مائية وقاعة حفلات مع نوافير و 40 مطعماً، وحسب التوصيف يقال أنها ستكون “بديلاً لسفينة تايتانيك”، وزنها 250800 طن، عدد الغرف: 2805، السعة: 5610 أشخاص.

“أيقونة البحار” ستضم 18 طابقاً، 7 حمامات، 9 جاكوزي، ملهى ليلي، حديقة مائية بها 6 زلاّقات، 40 مطعماً و مقهى ، مركز التسوق، قاعة للحفلات مع نوافير، ملعب تنس، حديقة عامة وغيره.

وتأسست رويال كاريبيان إنترناشونال كخطوط بحرية كروز رويال كاريبيان في عام 1968 من قبل 3 شركات شحن نرويجية:Anders Wilhelmsen & Company I.M. Skaugen & Company and Gotas Larsen.

و تم إنشاء أول سفينة لها باسم Song of Norway و تم إدخالها إلى الخدمة بعد عامين من إنشائها، وبعد حوالى عام تم زيادة طولها عن طريق إدخال قسم يبلغ طوله 85 قدماً (26 متراً) إلى مركز السفينة، وفي عام 1972 تم إضافة السفينة Nordic Prince إلى الأسطول و إضافة Sun Viking في عام 1978.

وكالات

قد يعجبك ايضا