افكار شركات ناشئة ناجحة 2022

- الإعلانات -

بعض الشباب وبالأخص المهتمين بريادة الأعمال والمشاريع الريادية يبحثون عن افكار شركات ناشئة وليست أفكار تقليدية، بحيث يحققون من خلالها أحلامهم الريادية.

بجانب ذلك، تنجح الأفكار الريادية في الحصول على تمويل بشكل أكبر من المشروعات التقليدية وغير التقليدية التي لا تصنف ضمن المشروعات الريادية والتي لا توحي بأن تكون شركات ناشئة، وهذا ما يجعلها تنمو بشكل أسرع.

إن كنت واحدًا من تلك الفئة، فتعال معنا رحلة قصيرة سريعة نُقدم لك خلالها مجموعة افكار شركات ناشئة مميزة وقادرة على النجاح في مختلف الأسواق العربية والعالمية.

افكار شركات ناشئة

شركة موارد بشرية

هناك عدد كبير من الأسر تحتاج إلى عاملات للمنازل، سواء لفترة مؤقتة أو بصفة دائمة، هذا بسبب تعرض الأسرة لظرف ما، أو أثناء مناسبة أو وليمة، أو بسبب انشغال الأب والأم في العمل طوال الوقت.

لذا تعد فكرة شركة موارد بشرية متخصصة في توفير العاملات المدربات للمنزل من أفضل افكار شركات ناشئة، هذا لأنك في بداية الأمر لن يكون مطلوب منك الكثير من رأس المال أو التجهيزات.

فمتطلبات هذا المشروع تتلخص في خط هاتف ومكتب صغير أو حتى من خلال منزلك، ومن المؤكد أنك إذا بحثت بعناية ستجد الكثير من الفتيات والسيدات في الحي السكني الخاص بك أو في بلدتك يعملن في هذا المجال.

قم بالاتفاق معهن، ومن ثم وعن طريق صفحة تحمل اسم الشركة على موقع فيس بوك، قم بالتسويق لشركتك، ولكن يفضل أن تبحث عن الماهرات في مجال الخدمات المنزلية، حتى تستطيع تحقيق نجاح وربح أعلى.

شركة خدمات طبية

أيضاً واحدة من افكار شركات ناشئة مربحة جداً، فكرة شركة خدمات طبية، وتقوم فكرة هذه الشركة على مساعدة المرضى في الوصول إلى أفضل العيادات وأفضل الأطباء، هذا غير خدمات رعاية المرضى وكبار السن.

وهذه الشركة ستقوم بالتعاقد مع الأطباء على أن يتم عمل عروض للمرضى العملاء للشركة، وهو ما سيعمل على جذب العملاء للشركة، وسيكون الربح عن طريق أخذ نسبة من المرضى ونسبة أخرى من الأطباء.

وأيضاً ستتعاقد الشركة مع المستشفيات الخاصة والعيادات الطبية، وشركات بيع الأجهزة الطبية، وبعض الممرضين والممرضات المستعدين لمرافقة المرضى وكبار السن في المنزل ورعايتهم.

ويمكن التسويق للشركة من خلال الملصقات واللوحات الإعلانية الكبيرة على الطرق وداخل المستشفيات العامة والخاصة، ويفضل أن يتم تقديم الخدمة من خلال تطبيق على الهواتف الذكية.

شركة تخزين من افكار شركات ناشئة

شركات التخزين لها أشكال وأنواع ومجالات متعددة، فمنها المتخصص في تخزين الحبوب، وهذا النوع يعتمد على الصوامع، ومنها مخازن المواد الغذائية المجمدة، وهذا النوع يعتمد على الثلاجات، والكثير من الأنواع الأخرى.

وما يجعل مشروع شركة تخزين مشروع ناجح جداً في أي مكان، أنه هناك الكثير من المحلات والمعارض والشركات لا تتحمل تكلفة عمل مخازن كبيرة، وقد يحصل صاحب المحل مثلاً على صفقة كبيرة بسعر جيد، فهذه فرصة لا يمكن تركها، ولكن مخزنه صغير، فيحتاج إلى شركات التخزين.

وفي هذا المشروع أنت في حاجة إلى تحديد إمكانياتك، هل رأس المال المتوفر يكفي فقط لبناء مخزن جاف، أو تستطيع عمل ثلاجات تجميد واسعة، أو يمكنك عمل صوامع عملاقة، وبعدها تبدأ في التجهيزات.

حاول أن تكون ملم بكل المعلومات عن النوع الذي اخترته قبل البدء، وبعد ذلك قم بعرض خدماتك على أصحاب المحلات وشركات الاستيراد والتصدير، عن طريق عمل صفحة على الإنترنت، أو عن طريق مندوبي المبيعات.

يجب أن تكون مخازنك نظيفة، وتهويتها أو درجة حرارتها مناسبة، واعتمد على برامج إدارة المخازن على أجهزة الحاسوب، وفي بداية الأمر لا تفكر في هامش ربح كبير، فقم باكتساب العملاء أولاً.

شركة توزيع سلع غذائية

وما يجعل فكرة شركة توزيع سلع غذائية من أحسن افكار شركات ناشئة، هو أن تلك الشركات لا غنى عنها في أي مكان، فمعظم شركات السلع الغذائية تتجنب تكلفة شراء سيارات خاصة بها وتعتمد على هذه الشركات.

ويمكنك في بداية المشروع أن تبدأ بسيارة واحدة، أي نوع من أنواع السيارات، سواء صغيرة أو كبيرة، فأرباح هذا المشروع تبدأ من 30%، فأنت ستعمل على توزيع السلع الغذائية على تجار الجملة والتجزئة.

ولن تكون في حاجة إلى توظيف عمال هذا فقط في البداية أيضاً، فبعد تحقيق أرباح وشراء عدد أكبر من السيارات، ستكون في حاجة إلى عمال بالطبع، وستجد أنه يمكنك الحصول على تلك المنتجات من الشركات المصنعة بسهولة.

بل لن تكون مضطر لدفع ثمن البضاعة مقدماً، فجميع تلك الشركات لا تطلب أي مبالغ مالية إلا بعد توزيع المنتجات وتحصيل ثمنها، إذاً لن تكون في حاجة إلا لسيارة، وبعدها تبدأ في تحقيق الأرباح.

شركة تحليل أسواق مالية

اتجه الكثير من محبي المخاطرة ومحبي تحقيق الربح السريع أيضاً إلى الاستثمار والمضاربة في أسواق الأسهم والأسواق المالية، وجميعهم وبلا استثناء على الأقل في بداية خوضهم هذا المجال يعتمدون على شركات الوساطة والشركات التي تقدم خدمات تحليل الأسواق المالية.

للأسباب السابقة أصبحت فكرة مشروع شركة متخصصة في تقديم الاستشارات وتحليل الأسواق المالية من أهم افكار شركات ناشئة في وقتنا هذا، كل ما عليك هو الاعتماد على أحد المتخصصين أو الخبراء في هذا المجال.

فهذا المشروع يحتاج مكتب، وعدد من أجهزة الحاسوب، وشبكة إنترنت قوية، وشراء واحدة من أدوات مراقبة وتحليل الأسواق المالية، أيضاً يجب عليك توفير تطبيق خاص بالشركة، هكذا يكون الأمر أسهل.

شركة كامبات من افكار شركات ناشئة

الكامبات أو رحلات التخييم من الخدمات الترفيهية التي يعشقها عدد كبير من الأشخاص، هذا غير أنها تعد من أهم الأنشطة الترويحية التي تحتاجها المدارس والجامعات الخاصة للترويح عن الطلبة.

هذا غير الأسر التي قد ترغب في تجربة التخييم في الصحراء أو الغابات أو شواطئ البحار، في العطلات الدراسية أو المناسبات أو غيرها، لذلك يمكن التفكير في عمل شركة متخصصة في توفير رحلات التخييم والكامبات.

وفي هذا المشروع ستحتاج إلى سيارة نقل ركاب كبيرة، والتعاقد مع الأماكن السياحية التي توفر خدمات التخييم، ويفضل شراء كافة أدوات التخييم في حالة أنك ستقوم بتنظيم المخيمات في الأماكن التي توفرها الدولة بنفسك دون اللجوء إلى أصحاب الكامبات القائمة بالفعل.

شركة تنظيم معارض من افكار شركات ناشئة

أيضاً يمكننا تصنيف شركة متخصصة في تنظيم المعارض للشركات أو الجامعات على أنها من أنجح افكار شركات ناشئة، هذا لأن المعارض تستخدم كطريقة تسويق ناجحة جداً، وتتجه لها الكثير من الشركات والمصانع والجامعات.

وفي هذا المشروع أنت في حاجة إلى موظفين على مستوى عالي من الخبرة في مجال تنظيم وإدارة المعارض، كما أنك تحتاج إلى التعاقد مع بعض الأماكن التي توفر مساحات لعمل المعارض.

أيضاً هذا المشروع يحتاج إلى مكتب مناسب ومظهره جذاب، مع توفير جهاز حاسوب، وعدد من الكراسي وجهاز تكييف، ويمكنك التسويق للشركة عن طريق توزيع المطبوعات الورقية على الفئات المستهدفة.

شركة بيع منتجات الأسر المنتجة

وآخر افكار شركات ناشئة ناجحة أحدثك عنها، هي فكرة مشروع شركة متخصصة في عرض وتسويق وبيع المنتجات والسلع التي تقوم الأسر المنتجة بإنتاجها، فمن المؤكد أن هذا المشروع سيحقق أرباح جيدة للغاية.

هذا لأن هناك الكثير من الأسر المنتجة لا تجد مكان لعرض منتجاتها، وهذا بسبب استغلال أصحاب معارض الأسر المنتجة، أو لعدم إلمامهم بمهارات التسويق والتواصل مع العملاء.

وفي هذا المشروع تحتاج إلى توفير عدد من المحلات بمساحات مناسبة، ومن ثم يتم تجهيز المحلات على شكل أقسام، وتركيب عدد من الأرفف، وتوفير عدد من الفاترينات والثلاجات المستخدمة لعرض المنتجات.

وعن طريق صفحات التواصل الاجتماعي، تقوم بعرض خدماتك على تلك الأسر، ولكن في هذه الشركة لن تطلب منهم أن يكونوا هم المسوقين، فقط ستقوم بأخذ منتجاتهم وعرضها، وتأخذ نسبة على كل عملية بيع.

وما يجعل فكرة شركة بيع منتجات الأسر المنتجة من افكار شركات ناشئة مميزة جداً، أنك لن تتحمل تكلفة شراء البضائع، وهذا ما يوفر الكثير من رأس المال، كما أن تلك الأسر تقوم بعمل منتجات ممتازة ومختلفة كثيرًا عن غيرها من المنتجات.

شركة تقنية من افكار شركات ناشئة

نسبة كبيرة من الشركات الناشئة هي شركات متخصصة في القطاع التقني، ونسبة كبيرة من الشركات التي تحوز على تمويل كبير هي شركة تقنية، ونسبة كبيرة من أغنياء العالم أصحاب شركات متخصصة في القطاع التقني.

لذلك، إذا أردت أن تكون صاحب شركة ناشئة بفر نجاح كبيرة، فإن تأسيس شركة تقنية يعد خيارًا رائعًا.

من خلال تلك الشركة يمكنك تقديم خدمات مثل البرمجيات والتصميم، أو إدارة المحتوى والمواقع، أو حتي تكون مسؤولة عن حسابات المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي وغيرها.

ملخص

استعرضنا خلال هذا الموضوع مجموعة افكار شركات ناشئة بفرص نجاح كبيرة في الأسواق العربية والعالمية، وقادرة على تحصيل تمويل يصل إلى الملايين.

فإن كنت مهتمًا بعالم ريادة الأعمال وتبحث عن فكرة ريادية سريعة النجاح، فحاول أن تختار فكرة من بين ما هو معروض من افكار شركات ناشئة.

المصدر: مشاريع صغيرة

اقرأ أيضا: 7 أمثلة لأهداف ذكية لتحسين حياتك

قد يعجبك ايضا