«حاملاً مطرقة».. هجوم على منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكي

- الإعلانات -

«حاملاً مطرقة».. هجوم على منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكي

تعرض بول بيلوسي زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أمس الجمعة، للاعتداء خلال اقتحام شخص يحمل مطرقة لمنزلهما في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.
ونقلت وكالة رويترز عن السلطات الأمريكية قولها إن بول بيلوسي (82 عاماً) تعرض للاعتداء من شخص تم القبض عليه، ونُقل على إثرها إلى المستشفى ومن المتوقع أن يتعافى تماماً.
وأضافت شرطة الكونغرس أن “رئيسة مجلس النواب المنتمية إلى الحزب الديمقراطي والتالية في التسلسل القيادي للرئيس الأمريكي كانت في واشنطن مع طاقم حراستها وقت الهجوم”.
وأشارت إلى أن “التحقيق ما زال جارياً في الدافع وراء الهجوم”، في حين أكدت وكالة أسوشيتدبرس أن “الهجوم لم يكن عشوائياً وأن المهاجم استهدف البيت تحديداً”.
ولفت مكتب رئيسة مجلس النواب الأمريكي في بيان إلى أن زوجها تعرض “لاعتداء عنيف”.
وأضافت شرطة سان فرانسيسكو أنها تحركت بعد بلاغ عن اقتحام منزل في الساعة الثانية و27 دقيقة صباحاً بتوقيت منطقة المحيط الهادي (09:27 بتوقيت غرينتش) وأضافت أنها اقتادت مشتبها به إلى الحجز.
ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن مصدرين متصلين بالتحقيق قولهما إن بيلوسي يُعالج من رضوض وورم شديد وإصابات أخرى بعد تعرضه للضرب الشديد على رأسه وجسمه من مهاجم يحمل مطرقة.
من جانبها أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصل ببيلوسي صباح اليوم للتعبير عن دعمه لها.
ويمتلك بيلوسي حسب وكالة رويترز شركة للعقارات ورأس المال المخاطر مقرها سان فرانسيسكو.

قد يعجبك ايضا