محاذير استعمال القرفة.. أضرار لن تتوقعيها

- الإعلانات -

عدُّ القرفة الصينية غالباً آمنة بجرعةٍ تتراوح بين غرام إلى ستة غرامات، مدّة لا تزيد عن ستة أسابيع، ومن غرام إلى غرامَين مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، ومن المحتمل عدم أمان تناول القرفة الصينية بكميّات كبيرة وعلى فترات زمنية طويلة، فهي تحتوي على مادة الكومارين، والتي يمكن أن يسبب الإفراط في تناولها إصابةً في الكبد عند بعض الأشخاص، وخاصةً الذين يعانون من الحساسية، وعلى الرغم من ذلك فإنَّ كمية الكومارين المستهلكة من القرفة لا تُسبّب أعراضاً جانبية خطيرة لدى معظم الأشخاص.

محاذير استخدام القرفة الصينية:

مرضى السكري

يمكن للقرفة الصينية أن تخَفِّض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، لذا يجب على هؤلاء المرضى مراقبة انخفاض مستوى السكر في الدم عند تناول القرفة الصينية بكميات أكبر من الموجودة في الطعام.

المقبلون على إجراء عمليات جراحية

يجدر الامتناع عن تناول القرفة الصينية بجرعةٍ دوائية قبل الخضوع للعملية الجراحية بأسبوعين على الأقل. إذ إنَّها تخفّض مستوى السكر في الدم، كما قد تتعارض مع ضبط مستوياته خلال العملية الجراحية وبعدها.

الحوامل والمرضعات

لا توجد معلومات موثوقة وكافية حول درجة أمان القرفة الصينية للمرأة الحامل والمرضعة. لذا من الأفضل تجنّبها لمنع حدوث أي ضرر.

الأطفال

يحتمل أمان القرفة الصينية في حال تناولها بمقدار غرام واحد في اليوم. مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر للمراهقين من عمر 13 إلى 18 عاماً.

اقرأ أيضا: عقار جديد يمكن أن يساعد على فقدان 10٪ من الوزن في شهور!

قد يعجبك ايضا