إطلاق عملية عسكرية في درعا البلد

- الإعلانات -

إطلاق عملية عسكرية في درعا البلد

اندلعت اشتباكات اليوم بين فصائل محلية في حي “درعا البلد” ومسلحين يتبعون لتنظيم “داعش” في مناطق “درعا البلد” و”طريق السد” و”مخيم درعا”.

وبدأت صباح اليوم العملية العسكرية للفصائل ضد خلايا “داعش” حيث دارت اشتباكات لا تزال مستمرة حتى الساعة، وأودت بحياة مسلحين من “داعش” ووقوع إصابات بين المدنيين وعناصر الفصائل لم تعرف حصيلتهم بدقة.

واستخدمت خلال الاشتباكات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، فيما وصلت منذ الصباح تعزيزات للفصائل المحلية من أرياف محافظة “درعا” للمشاركة في العملية.

وتم تعليق الدوام في مدارس “درعا البلد وطريق السد” نتيجة الاشتباكات المستمرة منذ فجر يوم اليوم وحظر التجوال القائم، بينما مازالت النداءات مستمرة من مكبرات الصوت في المساجد بضرورة التزام الأهالي بالحظر والبقاء في منازلهم حفاظاً على حياتهم.

وقال معاون مدير تربية درعا لشؤون التعليم الأساسي وائل الصبح لـ سناك سوري أنه «لم يتم إعطاء أي قرار لإيقاف الدوام المدرسي لكن نتيجة الوضع الأمني الذي فرض عدم قدرة الطلاب والمدرّسين من الوصول لمدارسهم في حي درعا البلد والسد وحظر التجوال المفروض بهذه المناطق أدى لتوقف الدوام في المدارس».

وأضاف “الصبح” «قام الأهالي في “درعا” باصطحاب أطفالهم من المدارس الواقعة بالقرب من مناطق الاشتباكات والمحاذية لها لا سيما مدارس “التحرير وزبيدة وذات النطاقين و7 نيسان” ونحن حريصون على سلامة الطلاب والكادر التدريسي ونتابع واقع العمل التربوي منذ الصباح في جميع المدارس».

سناك سوري _ هيثم علي

اقرأ ايضاً:رواية تركية لصراعات الشمال السوري

 

قد يعجبك ايضا