ارتفاعات مستمرة بأسعار الفروج والألبان والأجبان بلغت 15 بالمئة خلال أسبوع

- الإعلانات -

أكد أمين سر جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها عبد الرزاق حبزة أنه ومن خلال متابعة الأسواق تشهد مختلف أنواع السلع الغذائية ارتفاعاً بشكل يومي وخاصة أسواق بيع الفروج والألبان والأجبان حيث وصلت نسبة ارتفاع هذه المواد مع نهاية الأسبوع الماضي ١٠-١٥٪.

وبين حبزة أن سعر كيلو أقل نوع من الأجبان وصل إلى ١٨ ألف ليرة، مؤكداً أن تركيبتها تحوي النسبة الأكبر منها نشاء ومواد أخرى فكيف يمكن أن تشكل مثل هذه الأنواع غذاءً لطفل يذهب إلى المدرسة وما هي قيمتها الغذائية لتحمل سعراً لا يتناسب مع فائدتها.

وأضاف حبزة أن سعر كيلو الفروج وصل في بعض الأحياء إلى أكثر من ١٥ الف ليرة، ومن المعروف أن في مثل هذا الوقت من العام يزداد الطلب على مادة الفروج مع ارتفاع سعر اللحوم الحمراء كما أن المربي يعاني من عدم القدرة على تأمين العلف ومستلزمات الإنتاج وهذا ما يجب أن تعمل عليه الجهات المعنية لتوفير المادة ومنع حالات تهريب المادة من دول مجاورة وهذا ما يحصل كل عام عندما تأخذ أسعار المادة بالارتفاع.

ودعا حبزة إلى ضرورة عقد اجتماع لبحث ارتفاع الأسعار غير المنطقي للألبان والأجبان وضرورة مشاركة جمعية حماية المستهلك بعملية تسعير المواد مع بقية الجهات المعنية نظراً لأنها تمثل المستهلك وتعلم حقيقة الأسعار في الأسواق ومن الممكن أن تقدم مقترحات تسهم في ضبط الأسعار في الأسواق.

الثورة

اقرأ أيضا: أسعار الألبسة في سورية أعلى من الدول الأخرى مما أدى لانخفاض فرص تصديرها

قد يعجبك ايضا