وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد

- الإعلانات -

توفي الشيف المصري أسامة السيد بعد صراع مع المرض، وذلك وفقا لما أعلنته الصفحة الرسمية الخاصة به على موقع “فيس بوك” صباح الثلاثاء، دون أن توضح طبيعة المرض الذي تسبب بوفاته.

وقدم الشيف المصري الشهير عدة برامج للطبخ على كثير من الفضائيات العربية، كما له مؤلفات في فن الطبخ ساهمت في شهرته.

وكان “السيد” قد طلب من محبيه ومتابعيه في آخر منشور له على صفحته في “فيسبوك” في 21 سبتمبر الماضي، الدعاء له، في إشارة إلى تدهور وضعه الصحي.

وقال “السيد”: “أحبائي،،، رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وانا بين يدى الرحمن.

تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا، شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء. مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم وأعرف أنني مقصر في التواصل معكم، ولكن يعلم الله مدى حبي وشوقي لكم وصعوبة التواصل في الفترة الأخيرة، منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءًا من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية. شكرا جزيلا على حبكم ودعائكم”.

والشيف أسامة عبد المحسن السيد (1957 – 2022) طباخ وشيف مصري، مستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، كان يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، قام بتقديم برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات إم بي سي و ANA الأمريكية والذي يعد أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية، ثم قدم برامج أخرى منها «مطبخ سي السيد» عام 2002 على قناة دريم المصرية، ثم برنامج «مع أسامة أطيب» عام 2004 على تلفزيون دبي، وفي عام 2015 بدأ في تقديم برنامج «من مطبخ أسامة» على قناة سي بي سي سفرة.

سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1980 وبدأ العديد من المناصب حيث عمل رئيساُ للطهاة في مطعم “SerbianCrown” الشهير بواشنطون العاصمة، ثم تدرج ليصبح رئيسًا للطهاة ومسؤولًا عن المطبخ عام 1983 في شركة “Braun’s Fine Caterers” أحد أهم شركات الحفلات في واشنطون وهي الشركة المسؤولة عن تحضير وإعداد الحفلات الخاصة للبيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية وغيرها، ولاحقاً صار مسؤولا عن إعداد مأدبات على شرف الرئيس الأمريكي ونائبه.

في عام 1986 شارك في تأسيس شركة Hyatt Management Group والتي كانت تدير عدة مطاعم وشركات متخصصة في الحفلات بأمريكا، وأسس مؤسسة السيج عام 1988 المتخصصة في إنتاج برامج وكتب الطهي في مختلف دول العالم.

حصل أسامة السيد على درجة C.E.C (شيف تنفيذي معتمد) من الاتحاد الأمريكي للطهاة، وعمل أيضاً كمستشار للعديد من الشركات العالمية ومنها براون وكينوود المحدودة وبيبسي وغيرها، كما حصل على العديد من الجوائز والشهادات والتراخيص العالمية في مجال الطهي، ولديه 3 مؤلفات أبرزها «بالهنا والشفا» عام 2001 والذي لاقى رواجاً كبيراً وصدر في 7 طبعات.

اقرأ أيضا: ما سر “العمر المديد” لأهالي حي ليريك في أذربيجان؟

قد يعجبك ايضا