روسيا تكشف عدد المجندين بعد قرار التعبئة

- الإعلانات -

روسيا تكشف عدد المجندين بعد قرار التعبئة

أعلنت هيئة الأركان العامة في روسيا أن أكثر من 15 ألف شخص قد سجلوا أنفسهم في وحدات المتطوعين في صفوف الجيش الروسي منذ بداية العمـ.ـلية العسـ.ـكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.
جاء ذلك على لسان رئيس المديرية الثانية للإدارة الثانية للتنظيم والتعبئة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ألكسندر تولياغونوف أثناء مناقشة قانون منح صفة المحـ.ـاربين القدامى للمتطوعين المشاركين في العملية العسكرية الخاصة.
وتابع تولياغونوف أن الحديث يدور حول المتطوعين الذين ذهبوا إلى الجبهة كجزء من التعبئة الجزئية، وأولئك الذين تقدموا طواعية إلى مكاتب التسجيل والتجنيد العسكرية وانضموا إلى مفارز المتطوعين، على سبيل المثال قوات “أحمد” الشيشاني
إلى ذلك قالت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي يواصل قصف القيادة العسكرية ومنشآت أنظمة الطاقة في أوكرانيا، وأكدت على إصابة جميع الأهداف.
جاء ذلك في بيان رسمي للوزارة: “تواصل القوات المسـ.ـلحة الروسية شن ضربات طويلة المدى بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة ضد القيادة العسكرية وأنظمة الطاقة في أوكرانيا، وقد تم تحقيق أهداف الضـ.ـربة، وتعرضت جميع الأهداف المعينة للقصـ.ـف”.
وكان مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد أعلن بأنه بسبب الانفـ.ـجارات في مرافق البنية التحتية، تم ادخال انقطاع التيارالكهربائي في البلاد إلى حالات الطوارئ.
وكانت وسائل الإعلام الأوكرانية قد أفادت بانقطاع الاتصالات المحمولة في كييف والمناطق المحيطة.

قد يعجبك ايضا