رفع تعرفة النقل بين المحافظات حوالي 25%

- الإعلانات -

رفعت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” تعرفة شركات نقل الركاب (بولمان) بين المحافظات بنسبة قاربت 25%، مبررة ذلك بارتفاع تكاليف التشغيل.

ونص قرار الوزارة على أن تصبح تعرفة نقل الراكب في باص البولمان رجال أعمال (30 راكب)، 35.40 ليرة لكل 1كم، بينما تعرفة باص البولمان العادي (45 راكب) 30 ليرة لكل 1كم.

وجاء في القرار إن تعديل التعرفة يأتي نظراً لارتفاع تكاليف التشغيل من الزيوت المعدنية وأجور الصيانة والاصلاح وقطع الغيار ومع عدم إمكانية تامين المازوت بالسعر الرسمي، بالإضافة للرواتب والأجور وغيرها من التكاليف حسب مطالبات الشركات العاملة.

وحسب آخر تعرفة للنقل بتاريخ 10 آب 2021 أصدرها وزير التجارة السابق طلال برازي، حيث تم تحديد تعرفة النقل بين المحافظات بـ 25 ل.س على كل راكب في كل كيلو متر لباص بولمان عدد ركابه (30 – 37)، و22 ل.س لباص بولمان عدد ركابه (45)، بزيادة قاربت 100% عما كانت عليه سابقاً، بعد زيادة سعر المازوت عليها في تموز 2021، وزيادة التكاليف التشغيلية لأصحاب السرافيس والباصات.

وفي شهر أيار (مايو) الماضي، ألغى وزير التجارة الداخلية عمرو سالم تعميماً أصدرته الوزارة يقضي برفع “التعرفة الكيلو مترية لشركات نقل الركاب بين المحافظات والمرخصة على قانون الاستثمار.

ونصّ التعميم الملغى، على أن تصبح تعرفة حافلة البولمان (رجال أعمال) الذي يحمل 30 راكباً ، 32.40 ليرة سورية لكل كيلومتر، بدلاً من 25 ليرة لكل كيلومتر. أما حافلة البولمان العادي الذي يحمل 45 راكباً فأصبحت التعرفة 29 ليرة سورية لكل كيلومتر، بدلاً من 22 ليرة لكل كيلومتر.

اقرأ أيضا: دكتور في الاقتصاد: المركزي قيد سعر الصرف وسمح للأسعار بالصعود ما أدى لتجميد الحركة الصناعية والتجارية

قد يعجبك ايضا