مجندة إسرائيلية تهبط اضطراريا في إيران بسبب عطل طائرة.. وذعر

- الإعلانات -

مجندة إسرائيلية تهبط اضطراريا في إيران بسبب عطل طائرة.. وذعر

أفاد موقع “واللا” العبري بأن مجندة في جيش الاحتلال الإسرائيلي هبطت اضطراريا في إيران بسبب عطل في الطائرة، ما أثار الذعر في جهاز الموساد.

وقال الموقع إن المجندة الإسرائيلية علقت عدة ساعات الأسبوع الماضي في مطار مدينة شيراز الإيرانية بعد أن اضطرت الطائرة التي كانت تقلها من طشقند عاصمة أوزبكستان إلى دبي بالإمارات، إلى الهبوط اضطراريا بسبب خطأ تقني.

وكانت المجندة في طريقها من أوزبكستان إلى دبي، وحدث عطل بالطائرة فوق إيران، فيما تمكنت من الاتصال بوالديها اللذين أعطيا المعلومات لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف الموقع أن جهاز الموساد اتصل بها وأمرها بعدم تعريف نفسها على أنها إسرائيلية وعدم التحدث باللغة العبرية حتى لا تتمكن السلطات الإيرانية من التعرف عليها، قبل أن يتم إصلاح العطل في الطائرة بعد ثلاث ساعات.

وكانت المجندة تزور عائلتها في أوزبكستان، وفي نهاية الزيارة، سافرت من طشقند إلى دبي باستخدام جواز سفر إسرائيلي، حيث كان من المفترض أن تأخذ رحلة متصلة إلى الأراضي المحتلة، إلا أن الرحلة مرت إلى دبي عبر الأراضي الإيرانية.

 

وزعم الموقع العبري أن الحادث وقع خلال اجتماع حكومة الاحتلال الإسرائيلي المخصص للتوقيع على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، حيث أبلغ السكرتير العسكري آفي جيل أيدخون رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد بشأن القضية.

ونقل “واللا” عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إنه في نفس الوقت تم فتح HML للطوارئ للموساد والتي بدأت في التعامل مع الأزمة وفرضت الرقابة العسكرية تعتيمًا تامًا على هذه القضية.

 

وأضاف: “كانت ساعات قليلة متوترة وكان هناك ضغط مجنون وكل هذا حدث خلال اجتماع الحكومة والمعارك على تخفيضات الميزانية وجميع الأحداث المحيطة بالاتفاق مع لبنان”.

اقرأ ايضاً:عميل لبناني يسلّم نفسه في بعلبك بعد «صحوة ضمير»!

 

قد يعجبك ايضا