السوريون في المركز الثالث بعدد الطلبة الأجانب في الجامعات الألمانية

- الإعلانات -

تقارير: السوريون في المركز الثالث بعدد الطلبة الأجانب في الجامعات الألمانية

حلّ السوريون في المرتبة الثالثة بعدد الطلبة الأجانب في الجامعات الألمانية خلال العام الدراسي 2021\22 بعد الهند والصين، وفقاً لما نقلت وسائل إعلامية عن تقرير لمؤسسة “داد” المعنية ببرامج التبادل الدولي للطلاب والباحثين.

والتحق نحو 16500 طالب سوري بالجامعات الألمانية خلال العام الدراسي الماضي، بحسب التقرير، ليأتوا في المرتبة الثالثة بعد الطلاب الصينيين (40 ألفاً) والهنود (34 ألفاً).

وأشار التقرير إلى أن الطلاب الألمان “هم أيضاً متنقلون دوليون على مستوى عالٍ”، إذ يدرس نحو 138 ألف ألماني في الخارج، وهو رقم مضاعف 4 مرات عن الرقم المُسجل في عام 1991.

وتحظى النمسا وهولندا والمملكة المتحدة بشعبية خاصة لدى الألمان للدراسة، إلّا أن الأعداد انخفضت بأكثر من عشرة في المئة مقارنة بعام 2016 بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت السلطات الألمانية، حزيران الماضي، أن طلبات لجوء السوريين بلغت 26 في المئة من إجمالي الطلبات المقدمة في البلاد منذ مطلع العام، غالبيتها طلبات للمرة الأولى (أكثر من 25 ألف طلب).

يشار إلى أن ألمانيا تأتي في المركز الرابع بين دول العالم من حيث عدد الطلاب الأجانب المُسجلين في جامعاتها، بعد الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وأستراليا، وفق ما نقلت وسائل الإعلام عن وزيرة التعليم الفيدرالية بيتينا ستارك واتزينجر.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في ألمانيا بلغ نحو 800 ألف شخص، 40 في المئة منهم نساء، بمتوسط أعمار لا يتجاوز الـ 20 عاماً، بحسب آخر إحصائية رسمية نقلتها وكالات.

اقرأ ايضاً:من غسل السيارات إلى مدرّب طيران.. شاب سوري يحقّق حلم طفولته في السويد

 

قد يعجبك ايضا