فوائد السفرجل مدهشة.. الثانية ستعجبك بالتأكيد!

- الإعلانات -

السفرجل هو فاكهة غير عادية إلى حد ما ترتبط بالتفاح والكمثرى. وللسفرجل فوائد صحية مدهشة تعرف عليها في السطور التالية.

1. مكافحة السرطان. وفقاً لتقرير نُشر في مجلة Nutrients Journal، “تُظهر مادة البوليفينول، الموجود بكثرة في النباتات، العديد من الخصائص المضادة للسرطان، بما في ذلك آثارها المثبطة لتكاثر الخلايا السرطانية ونمو الورم والالتهاب”. إن المستوى العالي من مضادات الأكسدة، بما في ذلك المركبات الفينولية والمغذيات النباتية، الموجودة في السفرجل فعالة للغاية في تحييد أو القضاء على الجذور الحرة في الجسم.
exp-player-logo
قد تدهشك تكلفة زراعة الأسنان بالفم الكامل ليوم واحد لكبار السن في دبيزراعة الاسنان في دبي
قد تحصل على وظيفة ذات رواتب عالية من خلال دورات الأمن السيبراني عبر الإنترنت.الأمن الإلكتروني
by Project Agora
Sponsored Links

2. قد يساعد على فقدان الوزن. من أفضل الطرق للحفاظ على وزنك منخفضاً وضمان التمثيل الغذائي السريع الذي يحافظ على عمل الجهاز الهضمي على النحو الأمثل تحسين عملية الهضم. يحتوي السفرجل على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والمستويات الكبيرة من الألياف تعني أن جهازك الهضمي يعمل بشكل أكثر كفاءة وانتظاماً، ما يساعدك على حرق الدهون ويدعم الحفاظ على وزن صحي.

3. غنيّ بالمغذيات. إلى جانب كونها فاكهة لذيذة ومتوفرة، فإن السفرجل غني بالمواد المفيدة والمهمة لصحة الإنسان. وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، يعتبر السفرجل مصدراً غنياً بفيتامين سي والزنك والبوتاسيوم والنحاس والحديد والألياف الغذائية وفيتامين b1 و b2. كما أنه غني بمركبات عضوية معينة مثل الكاتشين والإبيكاتشين والليمونين، ومختلف المغذيات النباتية الأخرى.

4. السفرجل يحتوي على مضادات الأكسدة القوية. يمكن أن تعزى العديد من الفوائد المرتبطة بالسفرجل إلى محتوى الفاكهة الغني بمضادات الأكسدة. تعمل مضادات الأكسدة على تقليل إجهاد التمثيل الغذائي وتقليل الالتهاب، وتحمي خلاياك من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

5. مفيد للحامل. بعض الأعراض الأكثر شيوعاً وإزعاجاً أثناء الحمل المبكر هي الشعور بالغثيان المستمر والقيء، لكن السفرجل قد يساعد في تخفيف هذه الأعراض.

اقرأ ايضا: هل هناك فرق بين النوبات القلبية والسكتات القلبية؟

قد يعجبك ايضا