وزير الصحة اللبناني يعلن عن تفشي وباء الكوليرا وتزايد الإصابات

- الإعلانات -

وزير الصحة اللبناني يعلن عن تفشي وباء الكوليرا وتزايد الإصابات

وأشار إلى أن التركيز مع الجميع على إجراءات الوقاية بالإضافة إلى إعداد القطاع الصحي والاستشفائي في حال ازدادت الحالات.

وأعلن أن الحديث خلال اجتماع ترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مع ممثلي الدول والهيئات المانحة من أجل مكافحة الوباء، تمحور حول الواقع الميداني، من وضع محطات المياه ومحطات تكرير المياه والوضع الميداني في المستشفيات والجهود التي تبذل بالتعاون مع البلديات والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية للحدّ من الانتشار.

وتابع الأبيض “تم عرض الجهود التي تقدمها الجهات المانحة الدولية لتأمين اللقاح ولتحسين إجراءات الوقاية أو العلاج الذي ينفذ من قبل المنظمات الدولية كاليونيسف ومنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة”.

وقال “كان هناك اتفاق حول استكمال اللقاءات وتزخيم عملية المساعدات التي سترد إلى لبنان للحد من هذا الانتشار باكرا وتجنيب المزيد من الأوبئة.

وعما طلبته وزارة الصحة في الاجتماع قال وزير الصحة “ركزنا على ثلاثة أمور، أولها دعم جهود الترصد، وإجراء الاختبارات للمصابين بالكوليرا أو لمصادر المياه، وثانيا اللقاح”.

وصرح “كما هو معروف قدمت فرنسا نحو 13400 لقاح وهناك 600 ألف لقاح ساعدتنا بهم المنظمات الدولية، ولكننا بحاجة لأرقام أعلى لنقوم بتغطية أوسع لجميع القاطنين في لبنان، من لبنانيين ونازحين”.

المصدر: وكالات + وسائل إعلام لبنانية

قد يعجبك ايضا