الذهب يرتفع ارتفاعاً قياسياً في سوريا.. كم بلغ سعر الغرام اليوم السبت؟

- الإعلانات -

الذهب يرتفع ارتفاعاً قياسياً في سوريا.. كم بلغ سعر الغرام اليوم السبت؟

ارتفع سعر الذهب اليوم السبت ارتفاعاً قياسياً في سوريا، وذلك ما يقارب 8000 ل.س.

ووفق نشرة أسعار جمعية الصاغة لليوم السبت الواقع في الخامس من شهر تشرين الثاني، فإن سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً سجل 239000 ل.س للمبيع، و238500 ل.س للشراء، على حين بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 204857 ل.س للمبيع، و204357 للشراء.

ولفتت جمعية الصاغة إلى أن سعر الأونصة ارتفع عالمياً ارتفاعاً كبيراً. إذ سجلت 1684 دولار أمريكي.

وسجل سعر غرام الذهـب يوم الخميس 231 ألف ل.س للغرام من عيار 21 قيراطاً. واليوم 8000 ل.س، ليسجل 239 ألفاً لأول مرة.

وتشدد جمعية الصاغة بين الحين والآخر، على الحرفيين بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها. مؤكدةً أن أي مخالفة بيع أو شراء الذهـب بسعر أعلى من التسعيرة يتحمل الحرفي المساءلة القانونية.

كما أكدت الجمعية في وقت سابق، أن أي سعر للذهـب غير السعر الصادر عن الجمعية هو سعر وهمي. داعيةً الناس إلى عدم شراء الذهب إلا بالسعر الصادر عنها.

يُشار إلى أن سعر الذهــب في الأسواق السورية، يشهد تأرجحاً منذ أسابيع بين انخفاضٍ وارتفاع. إذ وصل سعر غرام الذهـب عيار 21 قيراطاً قبل أيام قليلة إلى 233000 ل.س أيضاً.

وقبل أيام قليلة، علق رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي على ارتفاع أسعار الذهب. إذ قال: “التسعيرة تخضع لاعتبارات تتعلق بارتفاعات الذهب عالمياً، حسب المتغيرات والتوترات الجيوسياسية الحاصلة اليوم. وهو ما يؤثر في السعر بالأسواق لدينا”، مشيراً إلى أن الجمعية في كلّ تسعيرة صادرة عنها تبيّن ارتفاع الأونصة في ذلك. معتبراً أن ارتفاع الذهب خلق طلباً وخاصة بالذهب المشغول قياساً مع انخفاض كميات العرض من المواطن

اقرأ ايضاً: مواطنون يشتكون.. والتجار يردون: «روحوا اشتروا من الوزير»!!

قد يعجبك ايضا