فيسبوك لديه بياناتك !!، حتى لو لم تقم بإنشاء حساب ؟! تعرف على موقع تخفيه عنا تسمح لك بحذفها

- الإعلانات -

فيسبوك لديه بياناتك !!، حتى لو لم تقم بإنشاء حساب ؟! تعرف على موقع تخفيه عنا تسمح لك بحذفها

هناك العديد من المناسبات التي يمكن فيها لـفيسبوك و Meta الحصول على بيانات من مستخدمين غير مسجلين على منصته. في هذه الحالة ، تنشئ الشركة نوعًا خاصًا من الحسابات لهم لتخزين تلك المعلومات ، غالبًا دون موافقتهم أو علمهم.

على سبيل المثال ، واجه فيسبوك مشكلة مع نظام العدالة الأوروبي ، باستخدام زر “أعجبني” والرمز المدرج في صفحات الويب لتتبع المستخدمين وجمع معلوماتهم حتى لو لم يكن لديهم حساب على الموقع.

هناك طريقة أخرى يجب أن تحصل بها Meta على بيانات من مستخدمين غير مسجلين وهي أصدقاء المستخدمين ومعارفهم. تسمح لنا تطبيقات مثل Messenger أو Instagram برفع قائمة جهات الاتصال الخاصة بنا للعثور عليها بسهولة ، ولكن نتيجة لذلك ، تحتفظ Meta بهذه المعلومات ؛ بمعنى آخر ، قد يكون لدى Meta رقم هاتفك حتى لو لم تعطيه لها، فقط لأن أحد معارفه قام برفعه.

والخبر السار هو أن هناك طريقة للعثور على هذه المعلومات وحذفها ، على الرغم من أن Meta لا تجعل الأمر سهلاً. في الواقع ، كان هذا “سرًا” ، لأنه على الرغم من أن الطريقة عامة ، إلا أن الشركة لم تعلن عنها أو تخطر المستخدمين المتأثرين ؛ فقط اكتشفها Business Insider وبالتالي علمنا بوجود هذه الأداة.

صفحة الويب مخفية بين الصفحات المتشابكة التي تشكل مساعدة فيسبوك ، ولكن يمكن الوصول إليها مباشرة من خلال هذا الرابط . تتكون من سلسلة من الأسئلة التي يجب أن نجيب عليها حتى تقوم Meta بإزالة معلوماتنا من قاعدة بياناتها.

أول شيء يجب علينا فعله هو تحديد البيانات التي نريد حذفها ، سواء كان رقم الهاتف المحمول أو رقم الهاتف الأرضي أو عنوان البريد الإلكتروني.

بعد ذلك ، يجب علينا إدخال رقم الهاتف أو العنوان ، واختيار المكان الذي نريد إجراء البحث فيه ، سواء على فيسبوك (بما في ذلك Messenger) أو على Instagram. لتأكيد الحذف ، يجب علينا إدخال رمز سيتم إرساله إلى طريقة الاتصال التي نريد حذفها. ضع في اعتبارك أنه إذا لم تكن البيانات موجودة ، فلن يحدث شيء.

– الرابط Facebook

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:“مجموعة المجموعات”.. ميزة من “واتس آب” تتيح إجراء العديد من الدردشات الجماعية

قد يعجبك ايضا