ركود في أسواق الذهب والليرة الذهبية في سورية يصل سعرها لمليوني ليرة

- الإعلانات -

كشف مصدر في جمعية الصاغة أن الارتفاع العالمي لسعر الأونصة الذهبية انعكس على سعر غرام الذهب محلياً، حيث سجلت الأونصة الذهبية العالمية ارتفاعاً بحوالي 50 دولاراً عن سعر نهاية الأسبوع الماضي لتصل إلى 1684 دولاراً مع بداية الأسبوع الحالي.

وعليه فقد ارتفع سعر غرام الذهب في السوق السورية نحو 8 آلاف ليرة سورية عن سعره بنهاية الأسبوع الماضي، وكانت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق قد أصدرت التسعيرة يوم أمس بـ239 ألف ليرة سورية للغرام عيار /21/، وبسعر 204.8 ألف ليرة سورية لغرام الذهب عيار /18/، وعليه فقد وصل سعر الليرة الذهبية السورية في الأسواق لقرابة مليوني ليرة سورية.

وأضاف المصدر: إن حركة البيع تشهد ركوداً حالياً نتيجة بدء موسم الشتاء وما يتطلبه من تأمين مستلزمات اللباس والتدفئة، بالتزامن مع افتتاح المدارس والجامعات وهو المتعارف عليه لدى الصاغة بأنه فترة انخفاض المبيعات لانشغال الناس بتأمين متطلبات أخرى في هذه الفترة من العام فيما تتحسن نسبياً حركة الشراء من المواطنين الذين يقومون ببيع مدخراتهم من المصاغ الذهبي لتوفير متطلبات المعيشة لهذه الفترة من العام.

وكانت جمعية الصاغة قد شددت على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن الجمعية، مؤكدة أنه السعر النظامي وغير ذلك فهو سعر وهمي ومخالف وكل من يبيع بغير التسعيرة الرسمية يتحمل المسؤولية القانونية في المخالفة والغرامة.

الوطن

اقرأ أيضا: الذهب يرتفع ارتفاعاً قياسياً في سوريا.. كم بلغ سعر الغرام اليوم السبت؟

قد يعجبك ايضا