إليك مجموعة تطبيقات غير ضرورية يمكنك حذفها من الهاتف

- الإعلانات -

لتوفير مساحة تخزين علي هاتفك : إليك مجموعة تطبيقات غير ضرورية يمكنك حذفها من الهاتف

يشتكي العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من قلة المساحة التخزينية في الهاتف عند القيام بتثبيت تطبيقات او نقل ملفات ، ولتوفير المساحة التخزين يوجد العديد من التطبيقات التي يثبتها العديد من المستخدمين من متجر جوجل بلاي بدون دارية ان هاتفك يوجد به هذه التطبيقات البديلة التي يوفر الهاتف في خصائصه الداخلية ، حيث ان الهواتف حاليا الحديثة او التي حصلت على التحديثات الجديدة لنظام اندرويد ، لذلك يجب علي كل مستخدم حذف هذه التطبيقات لتوفير هذه المساحة علي هاتفك ، إذا كنت لا تعرف ما هي هذه التطبيقات ، فإليك قائمة ببعض التطبيقات التي يمكنك حذفها.

قائمة التطبيقات التي يجب حذفها لتوفير االمساحة التخزينية

1. تطبيقات مكافحة الفيروسات يوجد العديد من التطبيقات التي يقوم المستخدمين بتثبيتها علي هواتف حتي يتمكنوا من حماية هواتفهم ، حيث ان أغلب هذه التطبيقات ليست بالحماية الكافية او من شركات غير موثوقة ، ولا تحميك هذه التطبيقات بالشكل الفعال ، لذلك يجب حذف هذه التطبيقات لأنها غير ضرورية ، لكن اذا كانت هذه البرامج من شركة موثوقة وآمنة فيجب تثبيتها.

2. تطبيقات VPN تثبيت هذه التطبيقات علي هاتفك قد يعرضك للخطر او التجسس نظراً لان العديد من التطبيقات التي تدعي أنها تقدم خدمة VPN بها فيروسات قد تصيب هاتفك.

3. تطبيقات تنظيف الهاتف : كثيرا ما تقول هذه التطبيقات انها تقوم بتنظيف هاتفك وإخلاء مساحة ، لكن عند النظر علي هاتفنا يمكن القيام بهذه العملية من هاتفك بدون الحاجه الي مثل هذه التطبيقات .

4. تطبيقات الكشاف والمصباح : كان في الماضي أغلب الهواتف لا يوجد بها هذه الخاصية لتشغيل فلاش الهاتف الخلفي كمصباح ، لكن حاليا في معظم الهواتف حاليا هذه الخاصية متوافر ومدمجة في الهواتف ، لذلك ليس لدينا الحاجة الي تثبيت مثل هذه التطبيقات.

5. تطبيق قارئ او ماسح QR : كما تحدثنا عن تطبيق المصباح ، حاليا معظم الهواتف مدمج بها هذه الخاصية ، ويمكن العثور عليه من خلال إعدادات هاتف او من خلال تشغيل تطبيق كاميرا الهاتف وتوجيهها إلى رمز QR ليتم مسحه.

اقرأ ايضاً:“تويتر” يحظر حساب ممثلة أمريكية أطلقت على نفسها اسم إيلون ماسك

قد يعجبك ايضا