طريقة عبقرية لفتح شبكة واي فاي مغلقة

- الإعلانات -

طريقة عبقرية لفتح شبكة واي فاي مغلقة

هل نسيت من قبل الرقم السري لشبكة الواي فاي خاصتك؟

لاداعي للقلق سنقدم في هذا المقال طريقة عبقرية لاستعادة الرقم السري أو تغييره لفتح الشبكة، هناك أكثر من طريقة لفتح شبكة الإنترنت اللاسلكية المغلقة.

1- فتح شبكة واي فاي مغلقة:

قد يبحث البعض عن برنامج يستطيع فتح شبكة واي فاي مغلقة، لكن يفضل عدم استخدام البرامج لهذا الغرض لأنها قد تحمل ملفات خبثة تضر بالحاسب الآلي.

‏ وحتى تتمكن من فتح شبكة واي فاي مغلقة عليك اتباع إحدى الطرق الآمنة التي تمكنك من ذلك وهي على النحو التالي:

‏ -طريقة فتح شبكة واي فاي مغلقة بواسطة الرواتر إذا كنت تمتلك جهاز راوتر يبث لك إشارة واي فاي ولكن فقدت كلمة السر الخاصة بالشبكة فعليك اتباع الخطوات التالية:

– ‏أقترب من جهاز الراوتر الذي يبث لك إشارة واي فاي وهو موصل بالكهرباء.

– ‏أقلب الراوتر إلى الخلف ستجد بجانب زر الباور ثقب صغير مكتوب بجانبه Reset، قم بإحضار إبره رفيعة وادخلها برفق من خلال ذلك الثقب واستمر في الضغط بالإبرة حتى تنطفئ أنوار الراوتر.

– ‏ انزع الإبرة من الثقب واترك الراوتر يعيد التشغيل من جديد.

– ‏ بعد ثبات الراوتر ادخل من هاتفك أو من الحاسب الآلي على شبكة الواي الفاي وستجدها مغلقة لكن بالرقم السري المدون على خلفية الراوتر.

– ‏تستطيع ترك شبكة الواي فاي بنفس الرقم السري المدون على خلفية الراوتر أو تغييره لرقم سري أخر بالدخول على اعدادات الراوتر.

٣- إذا كنت قد فقدت الرقم السري لشبكة الواي فاي لكن هاتفك أو الحاسب الآلي لديك مازال متصل بالشبكة وترغب في فتح الشبكة وتغيير الرقم السري فعليك اتباع الخطوات التالية:

– ‏ من هاتفك أو الحاسب الآلي الخاص بك افتح المتصفح المفضل لديك، واكتب في شريط العنوان 192.168.1.1.

– ‏سيتم فتح صفحة الراوتر عليك كتابة البيانات الافتراضية الخاصة به والمدونة على خلفية الراوتر، والتي عادةً تكون admin سواء للاسم أو للرقم السري.

– ‏ سوف يتم الدخول على الصفحة الرئيسية للإعدادات الراوتر، ابحث فيها عن أيقونة Wireless واضغط عليها. سوف تظهر خيارات عديدة اضغط على خيار Wireless Security.

– ‏سوف يتم توجيهك إلى إعدادات الواي فاي.

– ‏ ستجد في هذه الصفحة الرقم السري لشبكة الأنترنت اللاسلكية ويمكنك في هذه اللحظة فتح شبكة واي فاي المغلقة أو تغيير الرقم السري إلى رقم آخر

اقرأ ايضاً:في حادثة لا تصدق.. سيارة تدهس صاحبتها 3 مرات

قد يعجبك ايضا