بدون مسكنات.. 3 تمارين سهلة تقضي على آلام العمود الفقري

- الإعلانات -

تُعرف المشكلات المتعلقة بالعمود الفقري أيضًا باسم تضييق العمود الفقري والذي يتضمن الإصابات أو أي أنواع أخرى من المشكلات التي تؤثر على العمود الفقري. بعض أعراض المشاكل المتعلقة بالعمود الفقري هي آلام أسفل الظهر ،

وخدر ، وإحساس بالوخز. الأسباب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلات في العمود الفقري هي حوادث السيارات ، والسقوط ، وأعمال العنف ،

والإصابات الرياضية والترفيهية ، وما إلى ذلك ، فيما يلي بعض التمارين الشائعة لتقليل المشكلات المتعلقة بالعمود الفقري:

3 تمارين لتقليل المشاكل المتعلقة بالعمود الفقري:

1_تمرين ثني الظهر: في تمرين ثني الظهر، تحتاج أولاً إلى سحب كلا الركبتين إلى الصدر ودفع الرأس للأمام أثناء الاستلقاء على الظهر حتى يشعر الشخص بتمدد خفيف. سيؤدي ذلك إلى شد أسفل الظهر وكذلك الرقبة.

2_ إطالة الركبة إلى الصدر: في تمرين إطالة الركبة إلى الصدر ، يحتاج الشخص أولاً إلى الاستلقاء للخلف على منصة متوازنة مع جعل الكعبين مسطحين على الأرض ، وسحب ركبة واحدة إلى الصدر ببطء حتى يبدأ أسفل الظهر في التمدد. اجعل الركبة قريبة من الصدر قدر المستطاع بشكل مريح.

3_شد الورك للقيام بتمرين شد الورك أولاً ، يجب الركوع على الركبة اليمنى ، وبعد ذلك ضع القدم اليسرى على الأرض ، وفي نفس الوقت يجب أن تكون الركبة اليسرى بزاوية 90 درجة. دفع الورك للأمام. شغل هذا المنصب لمدة 30 ثانية. كرر نفس الشيء 5 مرات مع كل ساق وحاول زيادة الإطالة في كل مرة. تساعد تمارين إطالة الورك على تقليل الألم المستمر في أي جزء من الجسم.

اقرأ أيضا: لم تسمع بها من قبل…نباتات تخلصك من احتباس الماء والسيلوليت؟

قد يعجبك ايضا