سيتم نقلها إلى دمشق.. اصطياد سمكة جراوي تزن أكثر من 50 كغ في بانياس

- الإعلانات -

تعود مجدداً الأسماك ذات الأحجام الكبيرة للظهور في سوق السمك في مدينة بانياس وهذه المرة سمكة جراوي، وبالرغم من أن هذه السـمكة تظهر باستمرار في شباك الصيادين وليست المرة الأولى التي يتم فيها اصطياد سـمكة من هذا النوع في الساحل السوري، إلا أنها تعد الأكثر وزناً مقارنةً بمثيلاتها التي تم اصطيادهن بوزن يتراوح بين700غ- 40 كغ.

وقال فراس رحمون صاحب مسمكة بسوق السمك في بانياس لـ”أثر”: اشتريت سمكة الجراوي صباح اليوم في المزاد، وبلغ وزنها 54 كغ، ولم أقم بتقطيعها وبيعها للزبائن، إنما بعتها لتاجر جملة سينقلها اليوم إلى دمشق ليبيعها هناك.

وحسب رحمون، من النادر جداً اصطياد سمكة جراوي بهذا الحجم، مشيراً إلى أن أكبر حجم يتم اصطياده من هذا النوع من الأسماك يصل حتى وزن 40 كغ، مبيناً أنه تم اصطياد هذه السمكة بواسطة صنارة كبيرة.

ولفت رحمون إلى أن سمك جراوي تختلف تسميته الشائعة بين الصيادين بحسب حجمه، مدللاً بأن سمك جراوي الصغير بوزن 700 غ يسمى جراوي صغير، فيما يطلق على السمك الذي يتراوح وزنه بين نصف كغ و2 كغ تسمية جرو، بينما يطلق عليه بوزن يتراوح بين 4-8 كغ تسمية زرزور، وعندما يتجاوز8 كغ ليصل إلى 20 كغ يطلق عليه تسمية إميتاس، وعندما يزيد عن وزن 20 كغ يطلق عليه تسمية الوحش.

وأكّد رحمون أن سمكة الجراوي تمتاز بمذاق طيب، وهي من الأنواع المرغوبة في المطاعم، مبيناً أن كيلو جراوي يباع اليوم في سوق السمك بسعر 40 ألف ل.س.

اثر برس

اقرأ أيضا: تراجع كبير لكمية الحوالات الواردة إلى سوريا

قد يعجبك ايضا