طريقة زيادة سرعة الإنترنت في راوتر المنزل

- الإعلانات -

تمثل إشارة الواي فاي Wi-Fi الضعيفة أو المتقطعة مشكلة كبيرة لمعظم المستخدمين، حيث تشكل إزعاجا للطلبة أو الذين يمارسون أعمالهم من المنزل، حيث تؤدي إلى وقت تحميل بطيء عند تنزيل البيانات وإهدار الكثير من الوقت.

وبحسب موقع CNET فإن هناك عددا من الحيل والإعدادات التي يمكن تفعيلها واتباعها على جهاز الراوتر الخاص بك لتسريع شبكة الواي فاي المنزلية، وفيما يلي نعرض عددا من أهمها :

اختبار سرعة النت:

ولإجراء بعض اختبارات السرعة هناك الكثير من الخدمات المجانية على الويب التي ستساعدك على القيام بذلك، ومن بينها أداة Ookla Speedtest ،والتي تتيح لك الاختيار من بين عدة خيارات قريبة لقياس سرعة اتصالك، وكل ما عليك سوى النقر فوق الزر “go” الكبير والانتظار لمدة دقيقة تقريبًا.

ويمكنك إلقاء نظرة على سرعات التحميل الحالية لأي جهاز تقوم بتشغيل اختبار السرعة عليه ، بالإضافة إلى اختبار ping ، وابدأ بالتركيز على سرعات التحميل.

أنقل جهاز الراوتر:

وقد تضطر إلى العمل في غرفة لا تكون فيها إشارة واي فاي قوية بالقدر الذي تحتاجه، ويحدث ذلك عندما تكون بعيدًا عن الراوتر، أو بسبب وجود العديد من الجدران أو العوائق التي تفصلك عنه وذلك من خلال إبقائه في مكان مفتوح بالإضافة إلى تغيير موضع الهوائيات.

قم بشراء جهاز مقوي راوتر :

وتعد أفضل طريقة لتقوية جهاز الراوتر هي اختيار مقوي من نفس الشركة التي تصنع الراوتر الخاص بك، بشرط أن يمكنه الحفاظ على سرعاتك أعلى من 50 ميجابت في الثانية ، يجب أن تكون قادرًا على استخدام الويب كالمعتاد ، بما في ذلك مكالمات الفيديو.

اقرأ أيضا: لديها 7 أبناء و25 حفيداً.. مصرية تنكرت بزي الرجال 25 عاماً

قد يعجبك ايضا