إختراع قاتل…نظارة VR تقتل صاحبها إذا مات في اللعبة

- الإعلانات -

إختراع قاتل…نظارة VR تقتل صاحبها إذا مات في اللعبة

كشف مؤسس شركة (أوكيليوس Oculus) بالمر لاكي، والذي يعد من أهم المخترعين الأمريكيين المختصين بتصميم نظارات الواقع الافتراضي في الوقت الراهن، عن اختراعه لنظارة جديدة مصممة لقتل اللاعب الذي يستخدمها، وذلك في حالة موته ضمن اللعبة التي يمارسها.

 

وقام (لاكي) بتسمية نظارته الجديدة باسم NeveGear، وقد قام بتضمين لعبة تسمي Sword Art Online، على نظام التشغيل الخاص بالنظارة، وترجع تلك التسمية الى أسم لعبة في أحدي مسلسلات الانمي اليابانية، والتي تدور أحداثه في عالم افتراضي، ولا يستطيع الابطال الخروج من هذا العالم، ويظلون محاصرون في اللعبة؛ لأن هذه اللعبة قد تم برمجتها على ان تكون، أي محاولة للخروج منها أو الموت في اللعبة تعني الموت في الحقيقة.

وتحتوي هذه النظارة على ثلاث بروز تم حشوهم بالمتفجرات، في منطقة الجبهة اي اعلى شاشة النظارة. وتم تصميم هذه البروز للانفجار في جبهة اللاعب في حالة خسارته اللعبة التي يلعبها. هذا درب من الجنون بالتأكيد، لكن قد أكد مخترع النظارة، ان اللاعب سوف يشاهد على الشاشة كلمة Game Over لمدة ثانية واحدة، ثم تنفجر النظارة لتسلب منه حياته.

ويجب علينا ان نذكر ان بالمر لاكي هذا المخترع المجنون، هو من أسس شركة Oculus منذ عشرة أعوام، وقد لاقت نجاحاً باهراً، وذلك لأن شركته قد قدمت تصميماً ثورياً جعل من صناعة نظارات الـ VR تتوسع بشكل أفضل، لأنه قد حقق المعادلة الذهبية وهي إنتاج نظارات واقع افتراضي بسعر أقل وأداء أعلى. مما جعل اهتمام فيسبوك يتجه نحو شركته للاستحواذ عليها، وقد حدث ذلك في 2014 بصفقة وصلت لـ 2 مليار دولار.

وعلينا أن نُنَبه أن النظارة القاتلة غير متاحة للبيع في الوقت الحالي، بالتأكيد بسبب العواقب القانونية، لكنها الآن تصنف على انها زينة مكتب أو أول تحفة لتقنية ترفيهية تقتل مستخدمها، وقد تباع بعد العديد من السنوات لأحد الأثراء بالملايين بناء على هذا السبب!

——-


كتابة/ عبدالله علام
حوحو للمعلوميات

قد يعجبك ايضا