القبض على زعيم “مافيا كامورا” الإيطالية في ادلب!

- الإعلانات -

القبض على زعيم “مافيا كامورا” الإيطالية في ادلب!

أعلن “جهاز الأمن العام” التابع للميليشيات المسلحة، العامل في محافظة إدلب، إلقاء القبض على أحد المطلوبين الدوليين، ووريث ومتزعم “مافيا كامورا” الإيطالية، برونو كاربوني.

ونشر المتحدث الرسمي للجهاز، ضياء العمر، أن “الأمن العام” اعتقل كاربوني منذ أشهر، واعترف بعدد من القضايا الإجرامية دوليًا، مثل التجارة بالمخدرات وتبييض الأموال ونقلها بطرق غير قانونية.

وذكر العمر، الثلاثاء 14 من تشرين الثاني، أن كاربوني هرب بين عدد كبير من الدول لأنه يحمل عددًا من الجنسيات المتعددة وبأسماء مستعارة، واعتمد على الرشى والطرق غير القانونية في تنقله بين الدول.
وانتحل شخصية مكسيكية بعد أن تدرب على لغتها، وعند دخوله إلى شمال غربي سوريا أوقفه “الأمن العام” على ذمة التحقيق دون أن يحدد تاريخ دخوله.
وبعد أشهر من التحقيقات، تبينت شخصية كاربوني الحقيقية وضلوعه بعدد من القضايا الإجرامية دوليًا، مثل التجارة بالمخدرات وتبييض الأموال ونقلها بطرق غير قانونية في مختلف دول العالم.
ينحدر كاربوني من إيطاليا، وهو أحد المطلوبين للاتحاد الأوروبي، يُتهم بالمشاركة في منظمة “إجرامية” بالاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتهريب المخدرات، محكوم عليه بالسجن 20 عامًا، من مواليد شباط 1977 (45 عامًا).
وسبق أن اعتقلت السلطات الإيطالية والإماراتية عشرات الضالعين في العصابة التي يتزعمها كاربوني.

وفي كانون الأول 2019، اعتقلت الأجهزة الأمنية في الإمارات رجل الأعمال دومينيكو ألفانو في المطار، لاشتباهها به بكونه كاربوني، لكنها أفرجت عنه في كانون الثاني 2020.

وكالات

إقرأ أيضاً: أكبر هجوم منذ بدء الحرب.. 100 صاروخ تغرق كييف في الظلام

قد يعجبك ايضا