القضاء القبرصي يحكم على لاجئ سوري بالسجن 11 عاماً بسبب فتاة قاصر

- الإعلانات -

القضاء القبرصي يحكم على لاجئ سوري بالسجن 11 عاماً بسبب فتاة قاصر

قضت محكمة قبرصية تقع في الشطر الأوروبي من الجزيرة، بسجن شاب سوري لاجئ أحد عشر عاماً بعد إدانته بخطف واغتصاب فتاة قاصر، ونشر صورها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لموقع “sigma live” القبرصي فإن اللاجئ السوري يبلغ من العمر 25 عاماً وكان على علاقة بطالبة قاصر تبلغ من العمر 15 عاماً، حيث قام باختطافها أثناء ذهابها إلى المدرسة واغتصبها ثم نشر صوراً لها على موقع إنستغرام، موضحة أن ذلك كله تم دون رضاها.

وبيّن أن اللاجئ ارتبط بصداقة مع طالبة قاصر في الثانوي لمدة 6 أشهر عام 2019، ثم أراد إقامة علاقة جنسية معها لكنها رفضت وأخبرته أنها لا تزال صغيرة، مضيفاً أنه في إحدى اللقاءات مع الفتاة بمنزله أراد اغتصابها لكنها دفعته بعيداً وهربت.

ولفت الموقع إلى أنه في الشهر نفسه عندما كانت الفتاة تسير لمحطة الحافلات للذهاب إلى مدرستها، فاجأها الشاب وأمسكها من شعرها ووضعها في سيارته وقادها إلى مكان مهجور، حيث قام بعد ذلك بالاعتداء عليها جنسياً دون مقاومة منها بسبب خوفها حيث ادّعت أنه أثناء شجارهما في وقت سابق قام بصفعها كما هدّدها بسكين في شجار آخر.
وبعد أكثر من 6 شهور نشر الشاب السوري صورتين للفتاة تُظهر لحظة الاعتداء الجنسي وذلك على حساب مزيّف باسم الضحية أنشأه في الإنترنت وقام بإرسال الصور إلى زملائها، ما أدى إلى انتشار الفضيحة في جميع أنحاء المدرسة، وتعرّضت الفتاة بعد ذلك للإذلال والتنمّر، حتى قام المدير أخيراً بالتدخل وتم إبلاغ الشرطة.

الشرطة القبرصية من جهتها شرعت بتفتيش منزل اللاجئ السوري حيث وجدت ملفات بهاتفه المحمول لمواد إباحية مع الفتاة القاصر، غير أن الشاب لم يعترف بالتُّهم الموجّهة إليه وعُقدت جلسة استُدعيت فيها القاصر كشاهد إثبات، وفي النهاية أُدين الشاب في جميع التُّهم وحُكم عليه بالسجن من سنتين إلى 11 عاماً.

من جهته استأنف الشاب السوري الحكم معتبراً أن العقوبات المفروضة عليه مُبالَغ فيها بشكل واضح أو غير صحيحة من الناحية القانونية، موضحاً أن محكمة الجنايات أخفقت في مراعاة الظروف الشخصية للشاب وفشلت في مراعاة أي عوامل مخفِّفة حاسمة، ولا سيما أن سجله الجنائي نظيف.

وكالات

إقرأ أيضاً: ما حقيقة النسر الضخم الذي هاجم سيارة في الرقة؟.. الشرقية تشهد ظهور حيوانات جديدة!

قد يعجبك ايضا