تعرف على أكثر 10 لغات انتشاراً في العالم.. ؟!

- الإعلانات -

تعرف على أكثر 10 لغات انتشاراً في العالم.. ؟!

يعتبر التواصل بين الناس من أهم التطورات في تاريخ البشرية، لذا يوجد مئات اللغات في العالم ويُفهم بعضها على نطاق واسع لأن الذين يتحدثونها منتشرين في كل مكان على وجه الأرض، فإليكم أكثر اللغات انتشاراً.
لغة الماندرين تحتل رأس القائمة كأكثر اللغات استعمالاً في العالم، والناس في الغالب تسميها اللغة الصينية، ولكن في واقع الأمر هي واحدة من بين أكثر اللغات المعروفة في الصين.
اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية الأكثر استعمالاً على هذا الكوكب مع أكبر عدد من المتحدثين في هذه القائمة، وهناك عدد من البلدان حيث هي اللغة الرسمية.
اللغة الإسبانية من أشهر وأكثر 10 لغات انتشاراً، إذ تستخدم اللغة الإسبانية على نطاق واسع في حوالي 24 بلداً في العالم.
اللغة الأردية هي اللغة الرسمية في باكستان، بينما الهند فلديها اللغة الهندية كلغة رسمية.
تحتل اللغة العربية المرتبة الخامسة من بين العشر لغات الأكثر استعمالاً في العالم، ويتم تصنيفها عموماً تحت مسمى عائلة اللغات السامية، واللغات الأخرى المدرجة ضمن العائلة هي اللغات الآرامية الجديدة (الكلدانية الجديدة أو السريانية)، وتستخدم اللغة العربية بشكلٍ أساسي في دول الشرق الأوسط ودول شمال القارة الإفريقية.
من أبرز وأكثر 10 لغات انتشاراً هي الروسية، إذ تضم اللغة الروسية أكثر من 200 مليون ناطق في العالم، التحدث باللغة الروسية.
بنغلادش من بين البلدان حيث نسبة النمو السكاني فيها هو الأعلى نسبياً، لذلك لغتهم البنغالية الرسمية تحتل المرتبة السابعة من بين معظم اللغات المستعملة.
تُعتبر اللغة البرتغالية كعضو متفرع من اللغة الإيطالية الغربية ضمن عائلة اللغات الرومانسية الشهيرة تاريخياً.
يعتقد معظم الناس بأن لغة الملايو تستخدم فقط في أندونيسيا كلغة رسمية، ولكن الحقيقة أن اللغة منتشرة على نطاق واسع وتُستخدم حتى في ماليزيا.
آخر نتيجة في قائمة أكثر 10 لغات انتشاراً، اللغتان الفرنسية و اليابانية تحتل كل منهما الدرجة العاشرة لأن لديهما تقريباً نفس العدد من المتحدثين.

قد يعجبك ايضا