هل فكرت أن تقرأها يوما؟ تعرف إلى مكونات العلكة

- الإعلانات -

المكونات الأساسية للعلكة

الراتنغ
الراتنغ هو الجزء الأكبر في العلكة، وهو الجزء الذي نقوم بمضغه، وهو عبارة عن إفراز عضوي يحوي المواد الهيدروكربونية من النبات، ولا سيما الأشجار الصنوبرية.

يستخدم في تصنيع الورنيش والصمغ، والبخور والعطور ويدخل في صناعة مواد طلاء الأظافر، ويمكن إنتاجه بطريقة صناعية أيضا.

المحليات
غالبًا ما تضاف المحليات إلى العلكة لخلق نكهة حلوة ، والمُحليات الأكثر كثافة مخصصة لإطالة تأثير الحلاوة. تشتمل عادة السكر، وسكر العنب، وشراب الجلوكوز (الذرة)، والإريثريتول، والإيزومالت، والإكسيليتول، والمالتيتول، والمانيتول، والسوربيتول، واللاكتيتول.
يمكن أيضًا إدراج المزيد من المحليات الصناعية المكثفة وهي موجودة في 85٪ من أنواع العلكة. المحليات الاصطناعية الأكثر شيوعًا هي الأسبارتام ، أسيسولفام ك، السكرين، السكرالوز، نيوهيسبيريدين وداي هيدريكالكون.

الملينات
تضاف الملينات، مثل الجلسرين أو الزيت النباتي، إلى جانب الشمع الذي هو أساسي، للاحتفاظ بالرطوبة وزيادة مرونة العلكة.

نكهات
تُضاف النكهات إلى العلكة لإضفاء لمسة جذابة ويمكن أن تكون طبيعية أو صناعية. تشمل نكهات العلكة الأكثر شيوعًا النعناع ونكهات أخرى مثل بدائل الليمون أو الفواكه.

الغلاف الخارجي
يتم إنشاء الغلاف الخارجي الصلب النموذجي للعلكة باستخدام غبار مسحوق ماص للماء من البوليول، من أجل الحفاظ على الجودة وإطالة العمر الافتراضي للمنتج. يتم تكسير طلاء البوليول بسهولة بمجرد وضعه في الفم بسبب مزيج من اللعاب وحرارة الفم.

مكونات أخرى
ويمكن أن تجد في داخلها أيضا أحد المواد التالية اعتمادا على العلامة التجارية

• مطاط بوتادين – ستايرين
• مطاط البوتيل
• البارافين
• شمع البترول
• بولي ايثيلين
• أسيتات البولي فينيل

المادة المثيرة للقلق في العلكة هي مادة البولي إيثيلين التي توجد في الأكياس البلاستيكية، وألعاب الأطفال، إلى جانب البولي فينيل المستخدم في تصنيع الغراء.

اقرأ أيضا: خاتم زفاف ابنة ترامب من زوجها اللبناني يتصدر.. سعره خيالي!

قد يعجبك ايضا