بـ«ملابس النوم» الفرنسيون يتظاهرون أمام المطار!

- الإعلانات -

بـ«ملابس النوم» الفرنسيون يتظاهرون أمام المطار!

قام نشطاء فرنسيون بحركة احتجاجية أمام مطار نانت غربي البلاد، وقد قاموا بارتداء ملابس النوم، للتنديد بالإزعاج الصوتي، الذي يمثله المطار لسكان الأحياء المجاورة.
وتداول مدونون ونشطاء على منصات التواصل في فرنسا، مقاطع فيديو للحركة الاحتجاجية، التي نظمها ناشطو حركة “ألترنتيبا” في مطار نانت، بعد أن تجمعوا بملابس النوم وأخذوا قيلولة هناك، من أجل المطالبة باحترام حظر التجوال للطائرات، ما بين الساعة 12 ليلا، والساعة السادسة صباحاً.
وتطالب الحركة بضرورة إيقاف مشروع تطوير وتوسيع مطار نانت، الذي سيسمح باستقبال 11.4 مليون مسافر سنوياً، وهو ما سيسبب بتأثير صحي على جميع الأحياء المجاورة للمطار.
وفي وقت سابق شهدت فرنسا عدة مظاهرات، حيث خرجت مظاهرات حاشدة، بناءً على دعوة من النقابة العمالية الفرنسية الرائدة، والاتحاد العام للعمل “CGT” وعدد من النقابات العمالية الأخرى، وتم تنظيم إضرابات مهنية للمطالبة برفع الأجور وتقييدها بالتضخم.
بينما شهدت إضرابات عمال مترو باريس مشاركة واسعة، والتي تسببت في عرقلة عمل مترو أنفاق العاصمة “باريس”، إثر دعوات أطلقتها نقابات الهيئة المشغلة لقطارات الأنفاق في المدينة، وتهدف الى الضغط لزيادة الأجور وتحسين الظروف.

قد يعجبك ايضا