الآن لن يتجسس عليك أحد بعد اليوم على هاتفك إذا حملت هذا التطبيق الذي استغرق سنوات لتطويره

- الإعلانات -

الآن لن يتجسس عليك أحد بعد اليوم على هاتفك إذا حملت هذا التطبيق الذي استغرق سنوات لتطويره

ما مقدار البيانات التي تعتقد أنها تنتهي على خوادم الجهات الخارجية عند استخدام أحد التطبيقات؟ بغض النظر عن إجابتك ، فإن الواقع أسوأ. حتى إذا قمنا بتكوين حساباتنا وتطبيقاتنا لمشاركة أقل قدر ممكن من المعلومات ، فهناك دائمًا “ثغرة”. كانت على غوغل نفسها قد دفعت مبلغ تاريخي هذا الأسبوع لتسجيل الموقع الجغرافي للمستخدمين على الرغم من تعطيلهم لهذا الخيار.

ليس سراً أن معظم التطبيقات على هاتفك الذكي تجمع البيانات وتشاركها مع أطراف ثالثة. إنهم يسرقون هذه البيانات من الميكروفون والكاميرا والوصول إلى الملفات وغير ذلك الكثير. سنخبرك اليوم بكيفية معرفة التطبيقات التي تشارك بياناتك وكذلك كيفية حظرها. من الممكن القيام بذلك بطريقة بسيطة بفضل الوظائف الجديدة لمتصفح DuckDuckGo. يطلق قسمًا جديدًا مثيرًا للاهتمام لا يُعلمك بتلك التطبيقات فحسب ، بل يحجبها أيضًا.

يمكن أن تكون الخصوصية على الهاتف الذكي أكثر أو أقل ، لكنها دائمًا ما تتعرض للخطر. وفقًا للبيانات الواردة من هذا المتصفح ، يقوم الهاتف المحمول الذي يحتوي على 35 تطبيقًا مثبتًا بمشاركة البيانات مع جهات خارجية حتى 2000 مرة في اليوم.

عندما نتحدث عن “التجسس” فإننا نشير إلى التتبع الذي يقوم به جزء كبير من التطبيقات عند استخدام الهاتف الذكي. تيك توك ، على سبيل المثال ، يتتبع لوحة المفاتيح ويعرف كل نقرة تقوم بها على الشاشة. ثم يرسل هذه البيانات إلى خوادمه ويفعل ما يريد بها.

أصدرت DuckDuckGo للتو واحدة من أكثر ميزاتها إثارة للاهتمام من الإصدار التجريبي. يطلق عليه حماية تتبع التطبيقات أو App Tracking Protection ويشير اسمه إلى وظيفته : فهو يبحث عن التطبيقات التي تتعقب استخدام هاتفك المحمول ، ويعرضها لك ويحظر هذه المسارات.

عندما تقوم بإعداد الميزة ، من الممكن معرفة التطبيقات التي تحاول تتبعك في جميع الأوقات ، ويمكنك أن تدرك مدى قلة الخصوصية لديك. والخبر السار هو أنه يمكنك حظر هذه أدوات التتبع دون خوف من فقدان الوظائف.

– كيفية منع تطبيقات التتبع

من السهل نسبيًا جعل التطبيق لا يتتبعك ، على سبيل المثال ، الميكروفون الخاص بك. يكفي حظر الوصول إلى إذن استعمال الميكروفون للتطبيق المذكور وهذا كل شيء. الأخبار السيئة هي أنك ستفقد أي ميزات في هذا التطبيق تتطلب الوصول إلى الميكروفون. على سبيل المثال ، إذا قمت بحظر هذا الوصول إلى إذن الميكروفون لواتساب ، فلن تتمكن من إرسال ملاحظات صوتية.

ما يفعله DuckDuckGo هو منع هذه الآثار دون إزالة الإذن. إنه قادر على حجب جميع الآثار ولا يؤثر على حسن سير التطبيقات. قد يبدو الأمر بسيطًا ، لكنه استغرق سنوات من التطوير من قبل الشركة.

ما عليك سوى تنزيل DuckDuckGo من غوغل بلاي في أحدث إصدار ، والانتقال إلى الإعدادات وتنشيط خيار “App Tracking Protection”. بعد تكوينه ، يمكنك الوصول إلى المتصفح والبدء في معرفة التطبيقات التي تحاول التجسس عليك.

رابط التحميل DuckDuckgo
حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً: بخطوات سهلة.. خبراء يحددون وصفة الحماية من اختراق الهواتف

قد يعجبك ايضا