اكتشف 6 أعراض للسرطان لم تكن تعرفها قبل

- الإعلانات -

فقدان الوزن غير المبرر ، والتعب الشديد ، والألم الجديد المستمر الذي لا يزول ، وحتى الدم في البول والبراز. غالبًا ما تكون العلامات المؤهبة لهذه السرطانات معروفة لكثير من الناس. ومع ذلك ، لا يزال من المستحيل معرفة جميع الأعراض المرتبطة بالسرطان بسبب عددها الهائل وليس من السهل اكتشافها جميعًا حيث قد يكون بعضها خفيفًا جدًا بحيث لا يلاحظها أحد.

أنواع السرطان تفوق الـ200!

“هناك أكثر من 200 نوع من السرطان مع العديد من الأعراض المحتملة المختلفة. من المستحيل معرفتها جميعاً، ولهذا السبب من المهم الحصول على نصيحة طبيبك إذا لاحظتِ أي شيء غير طبيعي بالنسبة لك أو لا تختفي”، تقول كارين بيتس، رئيسة قسم المعلومات الصحية في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة.

6 أعراض تشي بمرض السرطان

– تغير لون وشكل الأظافر

يمكن أن يخبرك لون وشكل أظافرك عن حالتك الصحية. في الواقع، يمكن أن يكون التغيير في الشكل مقدمة لسرطان الرئة بينما يمكن أن تكون الأظافر الشاحبة مرتبطة بسرطان الكبد. يمكن أن تكون الخطوط الزرقاء أو البنية أو السوداء علامة على الإصابة بسرطان الجلد، وبشكل أكثر تحديداً على الورم الميلانيني تحت اللسان، وهو شكل نادر يمثل أقل من 1% من الأورام الميلانينية لدى الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة.

– التعرق المفرط

في حين أنه من الطبيعي تماماً التعرق في الطقس الحار، أو أثناء ممارسة الرياضة، أو عندما تكونين مصابة بالحمى، فإنَّ التعرق الليلي قد يشير إلى الإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان الغدد الليمفاوية اللاهودجكين، أو سرطان الغدد الليمفاوية، أو الأورام السرطانية، أو اللوكيميا، أو سرطان العظام أو حتى سرطان الكبد. هذا العارض نادر الحدوث ويُعزى إلى التغييرات في مستويات الهرمون مثل انقطاع الطمث.

– سماع بعض الأصوات

يمكن أن تكون أورام الدماغ – السرطانية أو الحميدة – مسؤولة عن الهلوسة السمعية مثل الأصوات. يمكن أن تحدث هذه الظاهرة إذا كان الورم يقع في الفص الصدغي، وهو جزء الدماغ الذي يعالج الصوت واللغة والذاكرة. يمكن أن تكون الهلوسة أيضاً علامة على اضطراب في الصحة العقلية ويوصى بشدّة باستشارة الطبيب.

– البراز العائم

يمكن أن يكون البراز العائم من أعراض سرطان البنكرياس، خاصةً لأن أورام البنكرياس تسدُّ قنوات البنكرياس، وتوقف إطلاق الإنزيمات والصفراء التي تكسِّر الأطعمة الدهنية. لذلك يصبح البراز دهنياً جداً ويطفو. لكن احذري، فهذه الأعراض ليست بالضرورة علامة على الإصابة بسرطان البنكرياس وقد تشير أيضاً إلى وجود مرض الاضطرابات الهضمية أو التليف الكيسي.

– فقدان الاهتمام بأي هواية

قد يكون فقدان الاهتمام المفاجئ بهواية اعتدت على حبها علامة على الإصابة بسرطان الدماغ. في دراسة أجراها باحثون في King’s College London، قال مرضى سرطان الدماغ إنهم لا يهتمون كثيراً بعلاقاتهم ووظائفهم وهواياتهم. حتى شخص واحد من كل ثلاثة مصابين بسرطان الدماغ قد يغيّر شخصيته. يمكن أن تحدث مثل هذه الظاهرة عند الفص الجبهي، وهي منطقة من الدماغ تنظِّم المشاعر والشخصية.

– الشعور بالدوار والخراقة

فقدان التوازن، سقوط الأشياء.. في حين أن الخراقة قد تشير إلى الخرف، إلا أنها قد تكون أيضاً علامة تحذير لسرطان الدماغ، خاصة إذا تشكل الورم على جذع الدماغ، وهو الجزء الذي يربط الدماغ بالحبل الشوكي. من خلال قطع الاتصال بين الدماغ وبقية الجسم، يمكن لهذه الأورام أن تجعل منك شخصاً أخرق أو تتداخل مع طريقة المشي لديك.

اقرأ أيضا: دراسة ألمانية تحذر.. كثرة هذا الفيتامين تدمر الكلى

قد يعجبك ايضا