7 فواكه وخضروات إياك أن تقشّرها

- الإعلانات -

يربط تقرير منظمة الصحة العالمية بين عدم تناول الخضار والفاكهة على الإطلاق وزيادة خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. ووفقًا للمنظمة ، يموت حوالي 3.9 مليون شخص كل عام بسبب عدم تناول أو تناول ما يكفي من هذه الأطعمة.

توصي منظمة الصحة العالمية بتناول 400 جرام من الفاكهة والخضروات يوميًا. لكن بالنسبة للبعض ، كان الوصول إلى هذه النسبة اليومية أمرًا صعبًا ، خاصة مع ظهور الأطعمة المصنعة والمجهزة مثل البيتزا والبرغر ، فضلاً عن الوجبات الخفيفة غير الصحية مثل رقائق البطاطس.

وبحسب موقع “ميديسين إكسبرس” ، فإن 7 أنواع من الخضار والفواكه غير المقشرة يمكن أن تساعد في زيادة المدخول الغذائي لجسم الإنسان ، وهي: التفاح ، والبنجر ، والجزر ، والبطاطا الحلوة ، والفجل ، والزنجبيل ، والبطاطا الحلوة.

يحتوي التفاح غير المقشر على 15٪ فيتامين ج أكثر ، 267٪ فيتامين ك أكثر ، 20٪ كالسيوم أكثر ، 19٪ بوتاسيوم أكثر و 85٪ ألياف أكثر من التفاح المقشر.

العديد من القشور غنية أيضًا بالمواد الكيميائية النباتية النشطة بيولوجيًا ، مثل الفلافونويد والبوليفينول ، والتي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.

أما بالنسبة للمخاوف من تأثر هذه القشور برذاذ المبيدات الكيماوية ، فيمكن أحيانًا التخفيف من ذلك عن طريق طهي وغسل الفاكهة أو الخضار.

اقرأ أيضا: خفقان القلب بعد الاكل.. أسبابه وطرق العلاج والوقاية

قد يعجبك ايضا