فوائد شرب عصير البنجر يومياً.. لا تغفلها

- الإعلانات -

أظهرت الدراسات أن شرب عصير الشمندر، المعروف أيضاً باسم عصير البنجر، له العديد من الفوائد والفوائد الصحية. في هذا التقرير نستعرض أهم فوائد عصير الشمندر.

1. يمكن أن يساعد عصير الشمندر في خفض ضغط الدم المرتفع، مما يساعد في حماية صحة القلب والأوعية الدموية. يُعتقد أن النترات الموجودة في عصير البنجر تتحول إلى أكسيد النيتريك في الدم، مما يساعد على تمدد واسترخاء الأوعية الدموية ، وبالتالي خفض ضغط الدم.

2. يساعد في علاج فقر الدم. لأن البنجر غني بالحديد، وهو لبنة مهمة لبناء خلايا الدم الحمراء. يصاب الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الحديد أحياناً بحالة تسمى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. لذلك فإن إضافة مصادر الحديد إلى النظام الغذائي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض.

3. عصير البنجر منخفض السعرات الحرارية ولا يحتوي على دهون تقريباً. لذلك، يعد اختياراً رائعاً لتناوله كل صباح لأنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية ويوفر دفعة للطاقة لبدء اليوم بالطاقة.

4. مصدر جيد لحمض الفوليك. يساعد حمض الفوليك، على منع عيوب الأنبوب العصبي مثل السنسنة المشقوقة وانعدام الدماغ، مما قد يقلل أيضاً من مخاطر الأطفال الخدج. لأن عصير الشمندر مصدر جيد لحمض الفوليك. إذا كنت حاملاً أو في سن الإنجاب، فإن إضافة حمض الفوليك إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في الحصول على الكمية اليومية الموصى بها من 600 ميكروغرام.

اقرأ أيضا: تناولها باستمرار..أغذية مفيدة تحفز نمو الشعر

قد يعجبك ايضا