موقع iFixit الشهير ينشر فيديو مهم عن بعض الحيل حتى لا تنفجر بطارية هاتفك المحمول

- الإعلانات -

موقع iFixit الشهير ينشر فيديو مهم عن بعض الحيل حتى لا تنفجر بطارية هاتفك المحمول

تعد بطاريات الهاتف المحمول ، أو أي جهاز آخر ، عنصرًا خطيرًا يمكن أن يسخن. هذه هي الطريقة التي يجب عليك التعامل معها.

على اليوتوب ، يمكنك العثور على مئات مقاطع الفيديو حيث يمكنك مشاهدة كيف تنفجر بطاريات الهاتف المحمول. أنشأ خبراء الإصلاح في iFixit مقطع فيديو يعرض بعض الحيل لمنع البطارية من الانفجار عند التعامل معها

بطاريات الهواتف المحمولة مليئة بالمواد الكيميائية التي تتفاعل مع الحرارة والكهرباء. إنها آمنة عند استخدامها بشكل صحيح ، ولكن يمكن أن تصبح خطرة إذا تعرضت للحرارة ، أو تم شحنها بشاحن ليس أصلي ، أو مكسورة أو مثقوبة بجسم حاد.

أشهر حالة هي حالة Samsung Galaxy Note 7 ، والذي تم سحبه من السوق في عام 2016 بعد أن تم اكتشاف ارتفاع درجة حرارة البطاريات بسبب الحرارة ، واشتعلت فيها النيران أو انفجرت.

إذا كنت تتساءل عن سبب كون شحن هواتف سامسونج أبطأ من المنافسة ، فإليك الإجابة. لقد تعلمت سامسونغ الدرس مع Galaxy Note 7 ، ولا  تريد أن يحدث ذلك مرة أخرى.

– حيل لمنع البطارية من الانفجار عند التعامل معها

في بعض الأحيان ، إما بسبب نفاد البطارية ، أو في الهواتف القديمة حيث توجد فتحة SIM أسفل البطارية ، فلا يوجد خيار سوى إزالتها. وآخر شيء لا نريده هو أن تشتعل فيها النيران.

يستخدم موقع الويب الشهير ومتجر الإصلاح المتخصص ، iFixit ، للتعامل مع جميع أنواع البطاريات. لذا فقد أنشأ مقطع فيديو يقدم فيه بعض النصائح لمنع البطارية من الانفجار عند التعامل معها. يمكنك أن ترى الحيل في الفيديو أسفله :

أهم نصيحة على الإطلاق هي تفريغ البطارية بالكامل قبل التعامل معها. وبالتالي سيتم تقليل خطر الانفجار إلى الحد الأدنى ، حيث لا توجد طاقة. ولكن لا يتم التخلص من جميع المخاطر ، لأن المكونات الكيميائية يمكن أن تتفاعل أيضًا بطريقة خطيرة .

حيلة أخرى لتجنب الخوف هي استخدام أدوات بلاستيكية غير حادة للتعامل مع البطارية. لا تستخدم أبدًا الأدوات المعدنية مثل المفكات واللكمات وما إلى ذلك.

أخيرًا ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه كلما كانت البطارية أكبر ، زاد خطر انفجارها إذا تم التعامل معها ، وسيكون الضرر الناجم أكبر.

إقرأ أيضاً : أفضل 5 طرق مضمونه 100% لحل مشكلة انقطاع الصوت في هواتف الأندرويد

قد يعجبك ايضا