إيلون ماسك يستعد لدعم نظام أندرويد بميزة الأنترنت الفضائي عبر الأقمار الصناعية

- الإعلانات -

إيلون ماسك يستعد لدعم نظام أندرويد بميزة الأنترنت الفضائي عبر الأقمار الصناعية

لا شك ان كل يوم يمر علينا يتم تطوير عالم الاتصالات بسرعة غير محدود ومنذ أسابيع أعلنت شركة الأتصالات الأمريكية T-Mobile عن اتفاقها مع شركة المليادير الشهير إيلون ماسك SpaceX حول شراكة بينهما لتطوير الهواتف الذكية لدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية Starlink V2 الجديده والمنتشره حول الكرة الأرضية، وبعدها ظهرت تويت علي حساب هيروشي لوكهايمر نائب الرئيس الأول للمنصات والأنظمة البيئية في Google عبر منصة توتير تفيد أن ان جوجل تعمل علي دعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية علي نظام أندرويد 14 المنتظر إطلاقه نهاية العام المقبل 2023.

حيث جاء نص التويت الخاصة هيروشي لوكهايمر علي توتير ” من الصعب التفكير في تجارب المستخدم للهواتف التي يمكنها الاتصال بالأقمار الصناعية، عندما أطلقنا G1 في عام 2008 ، كان الحصول على 3G + Wifi ممتدًا ، نحن الآن نصمم للأقمار الصناعية، رائع! متحمس لدعم شركائنا في تمكين كل هذا في الإصدار التالي من Android! ” ولكن علي الرغم من أن دعم الراديو علي الهواتف الذكية كميزة قد تفي بهذا الغرض وهل سوف تعمل الخدمة إصدار أندرويد 13 من خلال تحديث بعد ذلك ام سيكون الأنتقال الي أندرويد 14 إجباري من أجل دعم اتصالات الأقمار الصناعية، غير محدد حتي الأن.

من المتوقع أن تبدأ شركتي الأتصالات الأمريكية T-Mobile و SpaceX التجارب الفعليه علي الهواتف الذكية نهاية العام المقبل 2023 في نفس وقت إصدار أندرويد 14 وبالطبع قد تكون البداية فقط من الخدمة حصريه للولايات المتحدة الأمريكية ولعد ذلك تمتد الخدمة الي باقية دول العالم، كما أشارت تقارير أخري حول عزم شركة جوجل الي إلغاء ميزة Android Beam بشكل نهائي من الإصدار المنتظر أندرويد 14 وسوف تعتمد Google علي ميزة ” المشاركة القريبة  NFC ” كبديل لها، وقد تحدث الكثير من التطورات فى هذا الأمر علي مدار الشهور القادمه والتي سوف نحرص علي إطلاعكم بها.

إقرأ أيضاً: ذهبية ورمادية وزرقاء… علامة التوثيق على “تويتر” ستكون بـ3 ألوان مختلفة

قد يعجبك ايضا