العملية التركية.. ما هو السيناريو المحتمل ؟!

- الإعلانات -

العملية التركية.. ما هو السيناريو المحتمل ؟!

صرح مراقبون لـ”كيو ستريت”، «أن سيناريوهات العملية العسكرية التركية المرتقبة، والتي تستهدف مواقع “حزب العمال الكردستاني” و”قوات سوريا الديمقراطية” بحسب أنقرة، أصبحت جاهزة».

وأضاف المراقبون، إن «اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية ورغبة “أردوغان” بتحقيق “نصر على التهديد القومي، وإظهاره بمظهر البطل الذي يحمي الحدود ويلحق بالأعداء الهزيمة تلو الأخرى”، يجعل من العملية التركية أكثر قرباً وأمراً سيحصل».

وبحسب مراقبين، فإن «سيناريو الرد التركي يندرج تحت أربعة توقعات»:
الأول استمرار استهداف طيرانه المسير لقادة “قسد ” في مناطق الشمال والشمال الشرقي، وربما هذه المرة قد تطال شخصيات عسكرية من الصف الأول لها تأثيرها ضمن المنظومة العسكرية لـ “قسد”، وسيكون لأثر استهدافها وقع إعلامي في الداخل التركي.

أما الخيار الثاني، والذي قد يشمل توغلاً برياً تشارك فيه القوات التركية والقوات الموالية له، ضمن محور منطقة “تل تمر وزركان وأبوراسين” غرب مدينة الحسكة، انطلاقاً من ريف مدينة رأس العين، وصولاً إلى مركز ناحية تل تمر.

وذلك يعني، وصول القوات التركية على محور طريق “m4″، الذي يربط أوصال محافظة الحسكة الشمالية بمحافظتي دير الزور وحلب.

السيناريو الثالث، يشمل هجوماً برياً على مدينة “الدرباسية” بالتزامن مع هجوم على منطقة “تل تمر”، وفتح جبهتين بالآن ذاته يربك قسد ويشتت تركيزها، بحسب التوقعات التركية.

فيما استبعد المراقبون الخيار الرابع، وهو شن هجوم واسع على مدن شمال محافظة الحسكة، بسبب انتشار القوات الروسية والأمريكية فيها، أو بالقرب منها وهذا ما قد يجر هذه القوات إلى الصدام المباشر وذلك ما لا ترغب فيه تركيا في هذه الأوقات.

اقرأ ايضاً:«أنقرة» تضرب البنية الاقتصادية لـ«قسد»

قد يعجبك ايضا