وصلت الميزة التي تجعل مساحة هاتفك لا تمتلئ كثيرا حتى وإن قمت بتثبيت عشرات التطبيقات

- الإعلانات -

وصلت الميزة التي تجعل مساحة هاتفك لا تمتلئ كثيرا حتى وإن قمت بتثبيت عشرات التطبيقات

على مدار الأشهر القليلة الماضية ، لم تتوقف غوغل عن تحسين متجر تطبيقات أندرويد الخاص بها ، متجر غوغل بلاي ، مع تحسينات مثل إمكانية استخدام طرق فوترة بديلة أو نظام تصنيف تطبيق جديد يُظهر لك تقييمات الأشخاص الذين لديهم نفس الجهاز مثلك.

لكن المستجدات في متجر التطبيقات الخاص بغوغل لن تتوقف هنا ، لأننا علمنا للتو ، بفضل Android Police ، أن التحديث التالي لمتجر غوغل بلاي سيشمل إحدى أكثر وظائفه المتوقعة.

أخبرناك في بداية العام أن غوغل كانت تعمل على وظيفة “أرشفة” التطبيق والتي بفضلها ستتمكن من ربح مساحة من الذاكرة على جهازك دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت أي تطبيق والآن يمكننا تأكيد أن هذه الميزة سوف تصل إلى غوغل بلاي في تحديثه القادم.

بدأت شركة غوغل في إطلاق هذه الوظيفة في أحدث إصدار من متجر غوغل بلاي ، مع الإصدار رقم 33.4 ، في 24 نوفمبر ، والذي بدأ الآن في الوصول إلى المستخدمين الأوائل. من المتوقع أن يكون هذا التحديث لمتجر تطبيقات غوغل متاحًا لجميع مستخدمي أندرويد في الأسابيع المقبلة.

كما ترى في لقطات الشاشة التي نتركك فيها على هذه الأسطر ، من الآن فصاعدًا عند الوصول إلى علامة التبويب “إدارة” الموجودة في قسم إدارة التطبيقات والأجهزة في متجر غوغل بلاي والتحقق من أحد التطبيقات ، ستظهر في القسم السفلي خيارين : إلغاء التثبيت والأرشفة.

عند النقر على “أرشفة” ، سيتم الاحتفاظ ببيانات التطبيق المحدد ، ولكن سيتم استبدال ملف APK الخاص بالتطبيق بإصدار مؤرشف سيكون حجمه أصغر بكثير ، مما يتيح لك تحرير مساحة التخزين في هاتفك وإعادة تنشيط أي تطبيق دون الحاجة إلى إعادة تكوينه.

سيتعين عليك التحلي بالصبر لأن نشر هذا الإصدار الجديد على غوغل بلاي يتم بطيء ، وفي الوقت الحالي لا يتوفر حتى على APK Mirror للتنزيل.

اقرأ ايضاً:ماسك يحذر: سأصنع هاتفًا بديلًا إن حُذف تطبيق تويتر

قد يعجبك ايضا