طريقة معرفة الرقم الخاص أو المخفي الذي يتصل بك

- الإعلانات -

طريقة معرفة الرقم الخاص أو المخفي الذي يتصل بك

أحيانًا يواجه المستخدمين مشكلة مؤرقة تخص الهاتف المحمول، عندما تتلقى اتصالًا من رقم مجهول أو رقم خاص كما يُطلق عليها، فالأمر يكون غاية في الإزعاج، لأنك لا تعلم من المتصل، وماذا يُريد، يمكن أن يكون الأمر مجرد مُزحة أو محاولة احتيال على البيانات محسوبة بدقة، ويمكن للمستخدم العادي أيضًا أن يُخفي الرقم عند الاتصال بالآخرين، ولكن المُعضلة هنا، هل يمكنك أن تتعرف على المتصل بالرغم المخفي؟

كيفية معرفة رقم غير معروف

في حين أن معرفة من يتصل بنا برقم خاص أو رقم مخفي أمر مستحيل على الهاتف الذكي، فلا يعرف من يمتلك رقم الهاتف الذي اتصل بنا ولم نقم بتخزينه في دليل الهاتف.

لمعرفة رقم غير معروف لدينا خياران:

من خلال WhatsApp.
استخدام تطبيقات معرف المتصل.
كما يمكن لك كمستخدم أن تجعل رقمك يبدو مخفيًا عن الأشخاص الآخرين الذين تتصل بهم، ولتنفيذ هذا الأمر مرة واحدة فقط عليك إدخال رمزٍا ما قبل الاتصال بالآخرين وهذا الرمز يعتبر موحد عند الاتصال بالجميع تقريبًا، إلا في مناسبة محددة جدًا، إذا ما قام المستخدم بالاتصال من خط أرضي إلى خط أرضي آخر، أو من هاتفك المحمول إلى هاتف محمول آخر.

يمكن للمستخدم بحسب تقرير نشره موقع techadvisor، أن يُدخل في البداية رمز # 31 # قبل رقم الشخص المراد الاتصال به، وعلى سبيل المثال إذا ما أردت أن تتصل بالرقم 12277771818 عليك فقط الاتصال بالرقم 111222333#31#، ولكن الفرق يحدث في الرمز عندما نتصل من خط أرضي إلى هاتف محمول، يجب على المستخدم إدخال الرمز 067 بدلًا من الرمز # 31 #.

يمكن لأي مستخدم أن يُنفذ هذه الخطوات في كل مرة يُجري فيها مكالمة هاتفك، لذا فإن هناك طريقة يمكنك استخدامها على هاتفك المحمول لإخفاء هويتك ورقمك بشكل دائم على هواتف الأندرويد والآيفون، ويمكن ذلك عبر الخطوات الآتية:

– افتح تطبيق الهاتف الخاص بهاتفك المحمول.

– ثم ادخل على خيار «الإعدادات» أو «خيارات الاتصال».

– اضغط على «المزيد أو المزيد من الإعدادات» بناء على الخيار الظاهر أمامك.

– اضغط على خيار «مُعرف المصدر أو Issuer ID» ثم اضغط على إخفاء الرقم.

 

إقرأ أيضاً: وصلت الميزة التي تجعل مساحة هاتفك لا تمتلئ كثيرا حتى وإن قمت بتثبيت عشرات التطبيقات

قد يعجبك ايضا